عدد الزيارات: 998

تاريخ آخر زيارة: 09:57:32 2024-07-17

خمس منح في الدراسات العليا من جامعة بنها للصومال

الأربعاء 30 مايو 2018 - 09:08:17
خمس منح في الدراسات العليا من جامعة بنها للصومال

قرر الدكتور/ السيد يوسف القاضي - رئيس جامعه بنها تخصيص خمس منح مجانيه في مختلف التخصصات من الجامعه لطلاب الدراسات العليا في الصومال. وقال القاضي أن اهتمام القيادة السياسيه بالتواجد المصري في إفريقيا هو الذي دفع الجامعة لإختيار دولة الصومال التي تعاني من الحروب والإنقسامات علي مدي سنوات طويلة.

وأضاف أن المنح الخمس التي خصصتها جامعة بنها في مجالات الطب والهندسة والطب البيطري والزراعة وفقاً لما تم الإتفاق عليه مع الجانب الصومالي.
وقال القاضي أنه في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ودول حوض النيل فقد خصصت جامعة بنها في وقت سابق 100 منحه في جميع التخصصات الموجوده بها لدول حوض النيل، مشيراً أن 50 منحه تم تخصيصهم للحصول علي درجة البكالوريوس وعدد 50 منحه للدراسات العليا مقسمه 20 منحه لدولة جنوب السودان و30 منحه علي باقي دول حوض النيل.
ومن جانبه أكد الدكتور/ غازي عصاصه - مستشار رئيس الجامعة للعلاقات الدولية أن جامعه بنها تسعي للإنفتاح علي عدد كبير من جامعات العالم من خلال تدعيم العلاقات العلميه والبحثيه بينها.
وأضاف أن توجه الجامعه إلي افريقيا سيستمر دعماً للسياسة الخارجية المصرية التي تهتم اهتماماً كبيراً بإفريقيا، وأن هذه المنح تتحمل جامعة بنها تكلفتها بالكامل.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها