عدد الزيارات: 2487

تاريخ آخر زيارة: 05:55:43 2024-03-19

المدن الجامعيه تستقبل طلاب جامعه بنها

الخميس 2 أغسطس 2018 - 09:31:23
المدن الجامعيه تستقبل طلاب جامعه بنها

تبدأ من صباح اليوم المدن الجامعيه بجامعة بنها في تلقي طلبات الإقامة بها للطلاب القدامي والجدد وحتي السابع من سبتمبر القادم، علي أن يتقدم الطالب بطلب الإلتحاق بالمدينه الجامعيه فور الإعلان عن قبوله بالكليه المتقدم للإلتحاق بها، حتي يتم الحاقهم بالمدن الجامعيه ببنها وطوخ ومشتهر وشبرا للعام الدراسي 2018 – 2019، صرح بذلك الدكتور/ عوض الله سليمان - مدير عام المدن الجامعية.

وأضاف أن إدارة المدن الجامعيه حددت مقر الإداره العامه للمدن بكفر سعد ببنها لتقدم الطلاب القدامي والجدد بطلباتهم من الساعه التاسعه صباحاً وحتي الثانيه بعد الظهر يومياً عدا أيام الجمعه والسبت.
وقال الدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ورئيس مجلس إدارة المدن أن إدارة المدن الجامعيه حددت شروط اختيار الطلاب للإلتحاق بها وهي بالنسبه للطلاب القدامي، يتم الإختيار حسب بعد المسافه وتقدير النجاح في السنه السابقه وأن يكون الطالب منتظم وليس منتسباً بالإضافة إلى أن يكون الطالب قد تم توقيع عليه عقوبات تأديبيه داخل الجامعه أو خارجها وألا يكون فصل من المدن إدارياً أو للمشاغبه في أي من الاعوام السابقه، كما يراعي في القبول البعد الجغرافي.
وأضاف أن أفضلية الإلتحاق بالمدن بالنسبه للطلاب الجدد هي بعد المسافه ومجموع الثانويه العامه وتاريخ الميلاد بألا يزيد سن الطالب أو الطالبه عن 21 عاماً وأن يكون إنتظام.
وقال الدكتور/ السيد يوسف القاضي - رئيس الجامعة أن هذه الشروط فيما عدا شرط الإنتظام يستثني منها الحالات الصحيه وذوي الإحتياجات الخاصه بناءاً علي الكشوف الطبيه.
وأكد القاضي علي إعلان النتائج النهائيه لقبول 2248 طالب وطالبه بجميع مدن الجامعه، قبل بدء العام الجامعي من خلال عمل تنسيق وإختيار الطلاب، وحدد نسبة 60% من الأماكن المتاحه بالمدن للطلاب القدامي و30% من الأماكن للطلاب المستجدين و10% للطلاب ذوي الإحتياجات الخاصه والحالات المرضيه والإستثنائيه.
يذكر أنه يجب تسجيل طلب التقدم للمدن الجامعيه الكترونياً علي موقع الزهراء للمدن الجامعيه،
http://alzahraa.mans.edu.eg/studentapplications
مع طباعة استمارة التقديم وارفاقها مع ملف التقديم


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها