عدد الزيارات: 1046

تاريخ آخر زيارة: 10:13:32 2024-03-19

اليوم... لقاء تعريفي لـ 28 برنامجاً جديداً بجامعة بنها

الأربعاء 3 أكتوبر 2018 - 10:13:11
اليوم... لقاء تعريفي لـ 28 برنامجاً جديداً بجامعة بنها

تنظم جامعة بنها اليوم الأربعاء لقاء تعريفي عن البرامج الجديدة والتي وصلت إلى ٢٨ برنامجاً في تسع كليات تلبي الإتجاهات الحديثه وتتواكب مع تطوير التعليم، وسيتم تعريف مجتمع القليوبيه بهذه البرامج من خلال استعراض مخرجات تلك البرامج وعقد لقاءات مع خريجيها.

ومن هذه البرامج برنامج استصلاح واستزراع الأراضي الصحراويه بكليه الزراعه والذي يعد الوحيد علي مستوي الجامعات المصرية في هذا المجال بالأضافة إلي ثلاثة برامج دراسيه بالكلية وهي التقنية الحيويه الزراعية وبرنامج سلامة الغذاء وبرنامج إدارة الأعمال الزراعيه.
كما تبدأ كلية الحاسبات والمعلومات عامها الدراسي ببرنامجين جديدين وهما أمن المعلومات وإكتشاف الأدله الجنائية الرقمية وبرنامج المعلوماتيه الطبيه، أما كليه الطب البيطري ستبدأ الدراسه في أربعة برامج وهي جودة ومراقبة الأغذية وبرنامج الأدوية البيطريه والمستحضرات البيولوجية وبرنامج طب وجراحة الحيوانات المنزليه وبرنامج طب الأحياء المائيه.
وهناك خمسة برامج في كلية الهندسة بشبرا وهي الهندسة الصناعيه وبرنامج الطاقه والطاقه المستدامه وبرنامج هندسه الإتصالات وبرنامج الهندسة الكهربيه والتحكم وبرنامج إدارة مواقع التشييد، وتشهد كلية الحقوق برنامج شعبه اللغه الفرنسيه، وكليه التمريض بها برنامجين هما تمريض النساء والتوليد وتمريض الحالات الحرجه.
كما سيتم عرض تعريفي لستة برامج في كليه التربية وهي إعداد معلمي الرياضيات الكيمياء والفيزياء والبيولوجي باللغه الإنجليزيه للتعليم العام وإعداد معلمي العلوم والرياضيات باللغه الإنجليزيه للتعليم الأساسي، ويشمل العرض ثلاثة برامج بكليه الهندسه ببنها وهي الهندسه الكهروميكانيكيه وبرنامج هندسه وإدارة التشييد وبرنامج هندسه المرافق والبنيه التحتيه بالإضافة إلي برنامج الشعبة الانجليزية بكلية التجاره.
وقال الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس جامعه بنها أن هذا العدد من البرامج الدراسيه الجديده لم تشهده جامعه بنها من قبل ويأتي في إطار الخطه التي وضعتها الجامعه للإرتقاء بالعمليه التعليميه والبحثيه والمشاركه المجتمعيه من خلال التعرف علي إحتياجات المجتمع وسوق العمل، ومحاولة سد الفجوة بين الدراسه الجامعيه وهذه السوق التي تحتاج إلي نوعية مختلفه من الخريجين المؤهلين تأهيلاً علمياً ينافس على المستوى الإقليمي ويتناسب مع ما تحتاجه السوق من مهارات وقدرات.
يذكر أن الدكتور/ المغربي كان قد قرر في وقت سابق تشكيل لجنه تضم أعضاء من جميع كليات الجامعه التي يتم تدريس برامج جديده بها لوضع ضوابط وأطر عامه للوائح البرامج الجديده حتى يكون هناك إطار مؤسسي شامل لجميع البرامج بالجامعه.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها