عدد الزيارات: 361

تاريخ آخر زيارة: 05:15:34 2021-01-19

تنفيذا للمبادرة الرئاسية لإختيار أفضل جامعة مصرية: لجنة تقييم أداء الجامعات تزور بنها وتتفقد الكليات والمدينة الجامعية ومستشفى الرمد وتشيد بمشاركة الطلاب فى الاستعدادات.

الخميس 18 أكتوبر 2018 - 11:38:10
تنفيذا للمبادرة الرئاسية لإختيار أفضل جامعة مصرية: لجنة تقييم أداء الجامعات تزور بنها  وتتفقد الكليات والمدينة الجامعية ومستشفى الرمد وتشيد بمشاركة الطلاب فى الاستعدادات.

إستقبل الدكتور/ حسين المغربى - القائم بأعمال رئيس جامعة بنها بمقر إدارة الجامعة وفداً من مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي أعضاء لجنة تقييم الجامعات لقياس أداء التطوير والاستعدادات التى تمت لاستقبال العام الدراسى الجديد تنفيذاً للمبادرة التي أعلن عنها السيد الرئيس/ عبدالفتاح السيسي لإختيار أفضل جامعة.

وقال المغربى أن زيارة اللجنة يأتي تحفيزاً للجامعات المصرية في توفير بيئة تعليمية ملائمة لطلابها تسهم في تخريج دفعات قادرة على النهوض بمستقبل وطنها وذلك في إطار تقييم الجامعات المصرية وفقاً للمعايير التي وضعها المجلس الأعلى للجامعات لإختيار أفضل جامعة اعتمدت على مواردها الذاتية في تطوير ورفع كفاءة منشأتها.
واستعرض المغربى وأعضاء لجنة التحضير لأفضل جامعة خلال لقائه بفريق الزيارة ما تم تنفيذه من استعدادات في الجامعة وكلياتها وأعمال التطوير والصيانة بها ومدى جاهزية كافة المنشات التعليمية والمعامل وقاعات المحاضرات والمكتبات لاستقبال الطلاب فى العام الجديد.
وقال المغربى أنه تم إطلاق مبادرة لإختيار افضل كلية بالجامعة وتم تحديد 20 معيار فى المسابقة حتى تتنافس جميع الكليات فى الاستعدادات لاستقبال العام الدراسى الجديد كما تم تصميم بوابات موحدة الشكل لجميع كليات الجامعه حتي يكون هناك هويه موحده للمظهر الخارجي لكليات الجامعه، و تم تشكيل فرق طلابيه لاستقبال الطلاب الجدد وتعريفهم بأماكن الجداول والمحاضرات وحثهم على المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة.
كما استعرض المغربى الخدمات التي توفرها الجامعة للطلاب والمنشأت الجديدة للكليات والإنجازات التى تحققت خلال الفترة الماضية ومنها حصول الجامعة على المركز الثانى على مستوى الجامعات المصرية فى أسبوع شباب المدن الجامعيه الخامس بجامعه السويس.
كما حققت جامعة بنها انجازاً جديداً وتميزت بمركز متقدم فى تصنيف التايمز البريطاني للجامعات على مستوي العالم، وجاءت جامعة بنها فى الترتيب من ٦٠١ - ٨٠٠ عالمياً حيث ادرجت جامعة بنها مع ٥ جامعات مصرية أخري فى هذه المرتبة.
كما حصل مركز القياس والتقويم بجامعة بنها على المركز الأول فى تصنيف مراكز القياس والتقويم على مستوى الجامعات المصرية و فاز فريق كلية الهندسة ببنها بالمركز الثاني فى مسابقة معًا لريادة الأعمال المجتمعية 2018 والتي أقيمت بالجامعة الأمريكية وشارك فيها 33 فريق من مختلف الجامعات المصرية الحكومية.
من ناحية اخرى تفقدت اللجنة أعمال التطوير بمبنى إدارة الجامعة وعدد من الكليات والمدينة الجامعية بكفر سعد كما قامت بزيارة مستشفى الرمد وتفقدت غرف الكشف وأماكن استقبال المرضى للتعرف على ما يجرى من تطوير داخل الجامعة وكلياتها المختلفة.
وأشادت اللجنة بما شاهدته على الطبيعة وما يجرى من أعمال تطوير تتم داخل الكليات بمشاركة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين كما تفقدت اللجنة معرض الأنشطة الطلابية والأعمال اليدوية والمنسوجات والمشغولات المعدنية التى نظمه طلاب كلية الفنون التطبيقية.
وطالبت اللجنة طلاب الجامعة بالحفاظ على المظهر الجمالي والشكل العام لمباني الجامعة والحرم الجامعي والمساهمة فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة وكذلك الربط بين مشروعات التخرج والصناعة وريادة الأعمال.


ألبوم الصور


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جوده - المكتب الإعلامى



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها