عدد الزيارات: 3028

تاريخ آخر زيارة: 09:08:15 2024-03-19

فى أول اجتماع لعمداء جامعة بنها بمدينة العبور: فرع دولي لجامعة بنها على أرض العبور

الجمعة 15 فبراير 2018 - 11:31:30
فى أول اجتماع لعمداء جامعة بنها بمدينة العبور: فرع دولي لجامعة بنها على أرض العبور

قرر مجلس عمداء جامعة بنها في اجتماعه المنعقد بأرض الجامعة بمدينة العبور برئاسة الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس الجامعة إنشاء الفرع الدولي لجامعة بنها في أرض الجامعة بالعبور والإستفادة من المنشأت التي تم الانتهاء منها مع وضع إطار عام وخطة عمل وأخرى زمنية محددة لاستكمال باقي الانشاءات علي أرض الجامعة بالعبور والبالغة ٩٢ فدانا.

هذا وقد صرح الدكتور المغربي ان الهدف الرئيسي من اجتماع العبور هو اطلاع عمداء الكليات على ماتم استكماله من منشأت الجامعة ومناقشة استغلالها بالصورة المناسبة فى اسرع وقت ممكن فى ضوء الموافقات علي انشاء كليات الصيدلة والعلاج الطبيعي والتربية الرياضية بنات.
وأضاف أن ادارة جامعة بنها تعمل جاهدة لاستغلال أرض الجامعة بمدينة العبور والتي خصصتها الدولة لها في عام ٢٠٠٨، مضيفا أنه تم الانتهاء تقريبا من انشاء مبني اداري تعليمي، كما تم الانتهاء من انشاء سور بطول ٢٨٠٠ متر ويضم ٨ بوابات يحيط بكامل أرض الجامعة.
هذا وقد قرر مجلس عمداء بنها تفعيل دور لجنة المنشآت الجامعية وانشاء لجنة أكاديمية لدراسة البدء فى عدد من البرامج الدولية من خلال الشراكة والتوأمة مع عدد من الجامعات الدولية، جاء ذلك بحضور عمداء الكليات ومستشاري رئيس الجامعة.
وقدم الدكتور المغربي الشكر قيادات الجامعة السابقين من رؤساء الجامعة ونوابهم والادارة الهندسية بالجامعة وكذلك جميع فرق العمل الهندسية الذين بذلوا جهدا مميزا وعملوا بجديه متواصله منذ تخصيص ارض العبور عام ٢٠٠٨ وحتي الان.
ومن جانبهم أكد عمداء كليات الجامعة أن جامعة بنها مؤهلة لأن تصبح من أفضل الجامعات على مستوي مصر والشرق الأوسط وأفريقيا بحلول عام ٢٠٢٥م من خلال العمل وفق المعايير الدولية في التعليم، مشددين الي أهمية إنشاء شراكات دولية مع الجامعات المتقدمة وفتح مجالات تعليمية جديدة متميزة وحدوث طفرة انشائية وزيادة الموارد الذاتية بالجامعة.


ألبوم الصور


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها