عدد الزيارات: 1285

تاريخ آخر زيارة: 09:46:24 2024-03-19

مذكرة تفاهم بين «طب بنها» وجامعة «ووهان» الصينية

الخميس 15 يونيو 2019 - 11:06:20
مذكرة تفاهم بين «طب بنها» وجامعة «ووهان» الصينية

وقعت كلية الطب جامعة بنها وكلية الطب جامعة ووهان الصينية مذكرة تفاهم لتبادل الطلاب وهيئة التدريس للتدريب الاكلينيكي بالمستشفيات الجامعية وتبادل الساعات الدراسية.
قام بتوقيع مذكرة التفاهم عن جامعة بنها الدكتور/ مصطفى القاضي - عميد كلية الطب ونائب رئيس جامعة ووهان للعلاقات الدولية البروفسير «لى فيه» ونائب رئيس الجامعة للعلوم الطبية البروفسيور «تشيزو تانغ» وعميد كلية العلوم الطبية بجامعة ووهان البروفيسور «يوشيويه» وقد حضر توقيع الاتفاقية الدكتور/ حازم عليوة - عضو مكتب العلاقات الدولية.

وقال الدكتور/ ناصر الجيزاوى - المشرف على العلاقات الدولية بجامعة بنها انه عقب توقيع الاتفاقية في الصين، قام القاضي بزيارة المستشفيات الجامعية في ووهان وكلية التمريض ومعامل التدريب الافتراضي والتدريب على مواجهة الكوارث والحروب الكيميائية وبنك زراعة الأعضاء ووحدة الطوارئ ومستشفي مقاطعة هوباي والتي تصنف بالترتيب الرابع في مجال زراعة القلب.
وأوضح الجيزاوي أن الدكتور مصطفى القاضي وجه الدعوة خلال زيارته لجامعة "ووهان" الصينية للاشتراك في تنظيم المؤتمر الدولي بكلية الطب في نوفمبر القادم.
من جانبه أكد الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار رؤية واستراتيجية جامعة بنها للانفتاح على العالم وتكوين شراكات وتعاون دولي مع أفضل الجامعات حول العالم، بهدف دعم بناء قدرات الطلاب والباحثين وهيئة التدريس بالجامعة بما يحسن جودة المخرجات الأكاديمية والبحثية.
وكان السعيد، قد تلقى خطابا رسميا من رئيس جامعة ووهان الصينية لدعوته لزيارة الجامعة الصينية، لبحث توقيع عدد من اتفاقيات التعاون وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب فى مجالات الطب والهندسة، وكذلك بحث إنشاء درجات علمية مشتركة بين الجانبين.
يذكر أن جامعة "ووهان" الصينية تعد من أفضل 5 جامعات على مستوى الصين ومن أفضل 200 جامعة على مستوى العالم.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها