عدد الزيارات: 1296

تاريخ آخر زيارة: 13:29:20 2024-03-19

إحتفالية كبري بجامعة بنها لتكريم أبطال حرب اكتوبر

الخميس 24 أكتوبر 2019 - 09:56:27
إحتفالية كبري بجامعة بنها لتكريم أبطال حرب اكتوبر

شهد الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها والدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب احتفالية جامعة بنها بالذكري ال46 لانتصارات أكتوبر وتكريم ابطال حرب أكتوبر بحضور عمداء الكليات والدكتور/ خالدعسيوي - منسق عام الانشطة الطلابية بالجامعة ومسئولي رعاية الشباب وطلاب الجامعة.

وفي كلمتة اكد الدكتور/ جمال السعيد - أن ذكري حرب أكتوبر هي عزيزة علي قلوبنا جميعا لأنها اعادت كرامة الشعب المصري مشيراً إلي أن قواتنا المسلحة رفضت الهزيمة في 67 واعطت لنا دورس انسانية في الفداء والتضحية والإصرار والتحدي كما أكدت حرب اكتوبر أن النجاح يبدأ من التدريب والتخطيط الجيد.
واشار السعيد إلي أننا امام تحديات كثيرة و يجب أن يعي الشباب بها لأنهم هم المستقبل ، لذلك لابد أن نكون ايد واحدة لكي نتقدم إلي الامام ونصنع مستقبل افضل لبلادنا وشبابنا.
وخلال كلمتة طالب رئيس الجامعة الحاضرين بالوقوف دقيقة حداد علي ارواح شهداء القوات المسلحة والشرطة.
ومن جانبة أشار الدكتور/ حسين المغربي إلي أن يوم حرب اكتوبر هو فخر وعيد لكل مصري مشيراً إلي أن الشباب هم المستقبل لذلك يجب علي كل واحد أن يعمل في مكانة بجد واخلاص من أجل أن ننمو ببلادنا وقال احنا نستسمر فيكم علشان نبني البلد كما وجة التحية لشهداء القوات المسلحة والشرطة.
ومن جانبة قال الدكتور/ خالد عسيوي أن ابطالنا في حرب اكتوبر أعادوا كرامة الشعب المصري مشيراً أن كل واحد يحارب في مكانة حيث أن معركتنا القادمة هو أن نبني ونشتغل علشان بلدنا.
و اوضح عسيوي أن القوات المسلحة هي درع الوطن وان أبطالنا في حرب اكتوبر يجب ان نتعلم منهم لأنهم هم القدوة.
وفي نهاية الحفل قام رئيس الجامعة بتكريم ابطال حرب اكتوبر وهم المقاتل/ احمد ادريس الذي قام بوضع شفرة المعركة للرئيس/ السادات باستخدام اللغة النوبية.
والمقاتل/ هنيدي مهدي ابوشريف الذي قام بأسر أول جندي اسرائلي والمقاتل/ علي عبد الغني والذي قام بضرب المدمرة ايلات.
والبطل المقاتل/ عادل مرجان أحد أبطال المجموعة 39 والبطل/ محمد نور الدين - بطل موقعة كبريت الذي قام بتحلية مياة البحر بعد فقد ثلثي الجنود لعدم وجود المياة.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها