عدد الزيارات: 876

تاريخ آخر زيارة: 08:11:36 2021-09-24

إطلاق إسبوع المعرفة للشباب المصري 2020

الخميس 23 يناير 2020 - 11:26:06
إطلاق إسبوع المعرفة للشباب المصري 2020

في إطار سعي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لنشر المعرفة بين الطلاب وبصفه خاصة أنها تولي اهتماماً كبيرا للتعريف بمؤشر المعرفة العالمي وتحسين تصنيف مصر في هذا المؤشر، تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون المشترك بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم عن إطلاق أسبوع المعرفة للشباب المصري الذي سيعقد في الفترة من 10 - 13 فبراير 2020 في إطار مبادرة مشروع المعرفة.

مع العلم بأن أخر موعد للتقدم 1 فبراير 2020، وسيتم الإتصال بالمتقدمين عقب الإنتهاء من إجراءات الإختبار، يقتصر عدد المشاركين على 80 مشترك، وسيتم اختيارهم على أساس تنافسي، فورشة العمل متاحة للطلاب من عمر 18 حتي 30 سنة والمهتمين والقادرين على معالجة البيانات وتحليلها وخاصة طلاب السنوات النهائية من الليسانس.
جدير بالذكر أن أسبوع المعرفة بمصر هو جزء من سلسلة لقاءات مشروع المعرفة والتي تهدف إلى الترويج لمؤشر المعرفة العالمي ونشره على نطاق واسع ويسعى أسبوع المعرفة إلى تحفيز الحوار بين الشباب وصناع القرار من خلال تحليل نتائج مؤشر المعرفه العالمي.
كما تهدف الورشة إلى التعرف على إمكانيات الشباب المصريين من خلال استكشاف أفكارهم المبتكرة لحل التحديات التنموية والمعرفية للوصول إلى مجتمع المعرفة وتحقيق التنمية المستدامة، وسيتم التركيز في الورشة على ستة مجالات في المؤشر العالمي كالتعليم قبل الجامعي، والتعليم التقني والتدريب المهني، والتعليم العالي، والبحث والتطوير والابتكار بالإضافة إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والاقتصاد.
وستتضمن ورشة العمل عروضا نظرية من قبل فريق من برنامج الأمم المتحدة وعملا جماعياً تطبيقاً من خلال الشباب المشارك بالإضافة إلى حوار بين الشباب وصناع القرار ويحصل الفائز على مكافأة مقدمة من مشروع المعرفة.
ولمزيد من التفاصيل عن إجراءات وكيفية التسجيل يرجى زيارة الرابط التالي:
https://esee.ly/3YTVJk


المصدر: قطاع شئون التعليم والطلاب - مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون التلعيم والطلاب



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها