عدد الزيارات: 1130

تاريخ آخر زيارة: 08:42:11 2024-03-19

«المغربى»: إتاحة المقررات الدراسية إلكترونيًا لطلاب جامعة بنها

الثلاثاء 17 مارس 2020 - 10:31:37
«المغربى»: إتاحة المقررات الدراسية إلكترونيًا لطلاب جامعة بنها

شهد الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها اجتماع اللجنة الطارئة لمتابعة العملية التعليمية والاختبارات والمشكلة برئاسة الدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعة لشئؤن التعليم والطلاب وعضوية عدد من عمداء الكليات وخبراء تكنولوجيا المعلومات بالجامعة مع اللجان التنفيذية المشكلة بالكليات.
جاء ذلك بحضور الدكتورة/ راندا مصطفي - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور/ ناصر الجيزاوي - نائب رئيس الجامعة لشئؤن الدرسات العليا والبحوث.

واطمئن السعيد للإجراءات التي اتخذتها اللجنة المشكلة حفاظًا على استمرار سير العملية التعليمية، وعدم تأثر الطلاب بتعليق الدراسة، إضافة إلى المهام التي تباشرها اللجنة من حيث متابعة العملية التعليمية، وآلية استقبال استفسارات الطلاب وكيفية التعامل معها.
من جانبه قال الدكتور حسين المغربي انه تم تشكيل لجنة خماسية بكل كلية برئاسة عميد الكلية وعضوية وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وثلاثة من فريق تكنولجيا المعلومات بالكلية وتم الاجتماع معهم وشرح الإجراءات اللازمة للتحول من التعليم التقليدي الي التعليم عن بعد من خلال البوابة الالكترونية للجامعة واليوتيوب للكليات ومواقع اعضاء هيئة التدريس، مشيرا إلى ان عضو هيئة التدريس سيقوم بتسجيل محاضرته و يقوم فريق تكنولوجيا المعلومات برفعها على الموقع.
واضح نائب رئيس الجامعة أنه يتم حاليا تصوير الدورس العملية في الكليات بالفيديو وسيتم رفعها علي اليوتوب لكل كلية.
واشار المغربي الي ان الكليات ستقوم باعداد تقرير يومي بالمقررات التي تم رفعها علي موقع الكلية والجامعة موضحا إلى انه تم ارسال هذه الاجراءات بالبريد الالكتروني للطلبة،
واشار الدكتور طارق الششتاوى مدير تكنولوجيا المعلومات بالجامعة بانه تم فعلا فى اليوم الاول من تعليق الدراسة اعداد ورفع عدد من المحاضرات لكليتي الحاسبات والطب البيطري والحقوق والزراعة وجارى استكمال باقى الكليات.
في سياق متصل اشار المغربي الي انه تم التاكيد علي الادارة الطبية بالجامعة بتواجد الاطباء وهيئة التمريض بالكليات بصورة دورية للتعامل مع اي حالات طارئة.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها