عدد الزيارات: 1469

تاريخ آخر زيارة: 08:39:09 2024-03-19

محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يستقبلان 262 مصريا من العائدين بدولة الامارات بالمدن الجامعية بمشتهر

الخميس 21 مايو 2020 - 06:27:43
محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يستقبلان 262 مصريا من العائدين بدولة الامارات بالمدن الجامعية بمشتهر

استقبل عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها في الساعات الاولى من صباح اليوم الفوج الأول من المصريين العائدين من دولة الامارات العربية إلى المدينة الجامعية بمشتهر لقضاء فترة الحجر الصحي قبل عودتهم إلى منازلهم والبالغ عددهم 262 مواطنا مصريا وذلك ضمن خطة الدولة لإعادة المصريين العالقين بالخارج في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك بحضور الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور جمال سوسة المشرف العام على المدن الجامعية والدكتور عواد أحمد سكرتير عام محافظة القليوبية والدكتور عوض الله سليمان مدير عام المدن الجامعية.
وحرص الهجان والسعيد والحاضرين على استقبال العائدين من الخارج وتسليمهم هدايا الترحيب وتهنئتهم بسلامة الوصول إلى أرض الوطن ومتابعة تسكينهم فى الغرف التي تم تجهيزها بكل وسائل الإقامة وتوفير سبل الراحة حفاظًا على سلامتهم.
من جانبهم وجه المصريين العائدين الشكر والتقدير لمحافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها للقائمين على المدن الجامعية وأشادوا بمجهودات جامعة بنها فى تسهيل اجراءات التسكين لهم.
وأكد عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية أنه تم التنسيق مع جامعة بنها على تجهيز مقار للعزل الصحي للمصريين العالقين بالخارج تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لاستقبال أبناء الشعب المصري الأعزاء العالقين بالخارج وعودتهم الى ارض الوطن وتسكينهم فى المدن الجامعية خلال فترة العزل الصحي.
من جانبه، أكد الدكتور جمال رئيس جامعة بنها حرص إدارة الجامعة على المساهمة في دعم خطة الدولة وتسخير كافة إمكانياتها العلمية والبشرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره مشيرا الى إنه تم تجهيز المدينة الجامعية بمشتهر وتوفير الإمكانيات اللازمة للإقامة المناسبة لأهالينا وذوينا من المصريين العائدين من الخارج من خلال العمل على توفير سبل الإعاشة الكريمة والرعاية الطبية المتميزة لهم.
واضاف الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات لتجهيز المدن الجامعية لاستقبال العائدين من الخارج مشيرا الى انه تم تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية والتطهير لكل المتعلقات الخاصة بالعائدين من الخارج وتوقيع الكشف الحراري عليهم وذلك بتواجد الطاقم الطبي لمتابعتهم وتسليمهم كمامات وقفازات حفاظا على سلامتهم فضلا عن توفير استراحة لهم.
واشار الدكتور جمال سوسة المشرف العام على المدن الجامعية انه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال المصريين العائدين من الخارج حيث تم توفير كافة الاحتياجات الخاصة بالإقامة داخل المدن الجامعية طوال مدة العزل الصحي لهم حيث تم تجهيز وفرش كافة الغرف وتزويدها بالمراوح ومبردات المياه وشاشات التليفزيون والأجهزة المنزلية اللازمة للإعاشة.


ألبوم الصور


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها