عدد الزيارات: 1992

تاريخ آخر زيارة: 06:59:57 2024-03-19

إستعدادت جامعة بنها للعام الأكاديمي 2020/2021

الأربعاء 14 يوليو 2020 - 02:33:47
إستعدادت جامعة بنها للعام الأكاديمي 2020/2021

عقد الأستاذ الدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، اجتماعا موسعا بحضور الأستاذ الدكتور/ ناصر الجيزاوي - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والأستاذة الدكتور/ راندا مصطفى - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور/ طارق الششتاوي - المدير التنفيذي للمعلومات، كما ضم الاجتماع السادة مديري وحدات تقنية المعلومات بالجامعة.
جاء ذلك الاجتماع في إطار استعداد جامعة بنها للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١ وما تطلبه الظروف الحالية من ضرورة الاعتماد على التعليم عن بعد كبديل مساعد لاستمرار التعليم في ظل أزمة كورونا.

وأشار الأستاذ الدكتور/ حسين المغربي أنه تم عرض الموقف الحالي لمنصة التعليم عن بعد الموحدة، وقد أستعرض الدكتور/ أحمد بيومي - مدير مركز التعلم الإلكتروني موقف تطوير منصة (مودال) العالمية بما يتناسب مع متطلبات الجامعة، كما تم الانتهاء من تحقيق التوجيه بربطها بمصادر المعرفة (البريد الالكتروني، يوتيوب، جوجل ومايكروسوفت درايف، ... وغيرها من الخدمات الإلكترونية) للاستفادة من كل المصادر المتاحة تحت مظلة واحدة هي منصة التعلم الالكتروني لجامعة بنها.
وفي هذا السياق قد أوضح الدكتور/ أحمد بيومي أن هناك الكثير من التقارير الجاهزة التي تخدم كل المشاركين العملية التعليمية سواء طالب أو أستاذ أو جهات الإدارة بمستوياتها المختلفة، وتم استعراض بعض من فيديوهات المساعدة الموجهة لكافة الأطراف، وأكد على ضرورة توفير كافة عناصر التدريب لأعضاء هيئة التدريس.
وقد وجه الأستاذ الدكتور/ حسين المغربي للبدء في التشغيل التجريبي لهذه المنصة للفصول الصيفية لمن يرغب من الكليات.
وأضاف المغربي، أنه تم أيضا استعراض موقف نظام بنوك الأسئلة، حيث قدم الدكتور/ اسلام الشعراوي - مدير وحدة التحول الرقمي، والدكتور/ شادي المشد - مدير البوابة الإلكترونية، الموقف الحالي لبرنامج بنوك الأسئلة الذي يساعد عضو هيئة التدريس في انشاء بنك للأسئلة على حاسبه الشخصي لتكون الأسئلة مرتبطة بمخرجات التعلم وأجزاء المنهج ودرجة الصعوبة، وقد أكد الحاضرون على مراعاة الملاحظات التالية:

  • ضرورة إنشاء قاعدة بيانات لبنوك الأسئلة والتي تسمح باستمرار الاستفادة بما تم حتى لو تغير أستاذ المادة، ويسمح بالمشاركة والتعاون مع الجامعات الأخر .
  • ضرورة الاهتمام بالملكية الفكرية لكل سؤال وتسجيلها كمكون من خصائص السؤال، ومراجعة الملكية الحقيقية من خلال الأقسام العلمية.
  • تجربة الربط بين مخرجات بنوك الأسئلة ونظام التعلم الالكتروني الحالي.
وفي نهاية الاجتماع قدم السادة نواب رئيس الجامعة الشكر لمسئولي تقنية المعلومات بالجامعة ولفرق العمل لجهدهم في استمرار التعليم عن بعد العام الماضي، وكذلك خطط التطوير الحالية لإنشاء منصة موحدة لجامعة بنها سواء في التعلم وانشاء بنوك الأسئلة واجراء الاختبارات الالكترونية.


ألبوم الصور


المصدر: قطاع شئون التعليم والطلاب - مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها