عدد الزيارات: 946

تاريخ آخر زيارة: 02:24:13 2020-09-29

لمواكبة سوق العمل: برنامجين جديدين بعلوم بنها

الاثنين 7 سبتمبر 2020 - 10:27:52
لمواكبة سوق العمل: برنامجين جديدين بعلوم بنها

أعلن الدكتور/ لطفي ابراهيم أبو سالم - عميد كلية العلوم بجامعة بنها عن بدء الدراسة هذا العام فى برنامجين جديدين بالساعات المعتمدة وهما الميكروبيولوجي والكيمياء الحيوية وعلوم المواد النانومترية وتطبيقاتها.

وأشار العميد الى أن البرامج الجديدة تأتى فى اطار مواكبة تطورات سوق العمل من خلال خلق إطار علمي متميز لاكساب الطلاب المعلومات والمعارف اللازمة وإكسابهم المهارات الذهنية والمهنية المطلوبة لتحقيق الإطار المعرفي في البحث العلمي والتنمية وخدمة المجتمع مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يكون لهذين التخصصين الجديدين دور في الحياة وذات تأثير في القطاعات الاقتصادية والصناعية المختلفة مثل التكنولوجيا والطاقة والطب وغيرها.
وقال أبو سالم أن برنامج علوم المواد النانومترية وتطبيقاتها يوفر فرص عمل للخريجين فى مجالات إنتاج الطاقة وتخزينها، مجال تصنيع الالكترونيات الدقيقة، وصناعة المنسوجات والبوليمرات، ومجال تصنيع الدواء، وهندسة تكنولوجيا النانو، وتحلية المياه.
أما البرنامج الثاني وهو الميكروبيولوجي والكيمياء الحيوية يوفر فرص عمل للخريجين فى مختبرات التحاليل الطبية، ومصانع الأغذية، ومصانع الكيماويات، وشركات الأدوية، ومجال البيئة، المراكز البحثية المتخصصة.



المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - المكتب الإعلامى



جامعة بنها © 2012-2020 تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها