عدد الزيارات: 1338

تاريخ آخر زيارة: 17:19:04 2024-04-19

لإنشاء وحدة للتضامن الاجتماعي: بروتوكول تعاون بين جامعة بنها ووزارة التضامن الاجتماعي

الأربعاء 14 أكتوبر 2020 - 09:34:41
لإنشاء وحدة للتضامن الاجتماعي: بروتوكول تعاون بين جامعة بنها ووزارة التضامن الاجتماعي

وقعت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة راندا مصطفى نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة نيابة عن الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة بروتوكول تعاون بين الوزارة والجامعة لإنشاء وحدة للتضامن الاجتماعي داخل جامعة بنها.

وقالت راندا مصطفى أن الوحدة تسعى بالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع إلى تقديم خدمات مجتمعية للطلبة مشيرة الى ان الوزارة سوف تدعم وجود مندوب من بنك ناصر الاجتماعي ومسؤول من الوزارة لدعم المشروعات الصغيرة للطلاب ومسئول عن متابعة الخريجين ودعم ريادة الأعمال.
وتابعت نائب رئيس الجامعة ان الوزارة سوف تساهم أيضا في دعم وتطوير المدن الجامعية وأيضا المساهمة في المصروفات الجامعية للطلبة الغير قادرين، كما ستعمل بالتنسيق مع الجامعة في التمكين الاقتصادي للطلاب والخريجين من خلال دعم بنك ناصر للمشروعات متناهية الصغر.
وأضافت مصطفى ان الوحدة الجديدة سوف تعمل من خلال حزمة من الخدمات وهي معالجة الإدمان والتعاطي والتركيز على محور بناء الشخصية للطالب وتوحيد برامج الرعاية والتضامن الاجتماعي لضمان وصول الخدمات لمستحقيها، كما ستدعم الوحدة أيضا الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة ودعم مشروعات ريادة الأعمال لتحفيز محور الانتماء للمجتمع والوطن.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها