عدد الزيارات: 908

تاريخ آخر زيارة: 07:58:02 2024-04-20

جامعة بنها تشارك في مسابقة التراث وطريق الحرير

الاثنين 22 نوفمبر 2020 - 07:21:17
جامعة بنها تشارك في مسابقة التراث وطريق الحرير

شاركت جامعة بنها برعاية الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة في مسابقة التراث وطريق الحرير والتي اقيمت على هامش فاعليات اجتماعات تحالف جامعات طريق الحرير بجامعة نزارباييف بدولة كازاخستان من خلال تطبيق زووم.

ومن جانبه اشار الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدارسات العليا والبحوث ان جامعة بنها هي الجامعة الافريقية الوحيدة التي شاركت في هذه المسابقة حيث شارك الطالب مصطفي أيمن مصطفي بقسم اللغة الصينية بكلية الآداب بفيديو من تصميمه.
بعنوان "من صناعة الحرير .. إلي صناعة التاريخ" حيث أستعرض فيه تاريخ العلاقات المصرية الصينية واشتراك جامعة بنها في المكتب التنفيذي لطريق الحرير منذ عام 2015 لتصبح اول جامعة في الشرق الاوسط ضمن تشكيل المكتب التنفيذي للتحالف.
جدير بالذكر أن تحالف جامعات دول طريق الحرير؛ يضم أكثر من مائة جامعة في أكثر من 60 دولة بقارات آسيا وأوروبا وأفريقيا ويعتبر اقتصادياتها نحو 30% من الاقتصاد العالمي مما يعد إنجازا هاما ويؤكد التزاما أكاديميًا بين جامعات هذه الدول بالتعاون الأكاديمي والعلمي المشترك للتبادل الثقافي وأن تعمل هذه الجامعات على تعزيز الصداقة وأواصر التفاهم بين طلابها وأساتذتها.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها