عدد الزيارات: 444

تاريخ آخر زيارة: 15:01:05 2021-09-19

ندوة بجامعة بنها «عن دور الدين في مكافحة الارهاب والفساد وتنمية روح الولاء للوطن»

الثلاثاء 8 ديسمبر 2020 - 04:19:56
ندوة بجامعة بنها «عن دور الدين في مكافحة الارهاب والفساد وتنمية روح الولاء للوطن»

استقبل الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، وذلك على هامش الندوة التي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة تحت عنونا «دور الدين في مكافحة الإرهاب والتطرف والفساد وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن»، وذلك بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور جمال سوسة المشرف علي قطاعي خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

وخلال اللقاء أهدى الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة، درع جامعة بنها للدكتور أسامة الأزهري تقدير لدوره في محاربة الفكر المتطرف، وفي سياق متصل قام الدكتور اسامة الازهري بإلقاء محاضرة في الندوة والتي تقام بقاعة «تحيا مصر» بحضور عدد من عمداء الكليات بالجامعة وطلاب الكليات المختلفة.
وقال الدكتور أسامة الأزهري، إنه تلقى العديد من الدعوات لتقديم مثل تلك الندوات بالجامعات المختلفة إلا أنه فضل أن تكون البداية من جامعة بنها، تقديرا لمكانتها وحبه لمدينة بنها التي كان لها أثرا طيبا في نفسه.
واكد الازهري خلال كلمته بالندوة، أنه في 9 ديسمبر من كل عام هو اليوم العالمي لمكافحة الفساد ولا بد من تفعيله بشتى الطرق، مشيرا إلى أن هناك الكثير من آيات القرآن الكريم التي حثت على محاربة الفساد والمفسدين، موضحا أن أخطر قضايا الفساد هي الإرهاب ورفع السلاح على الأمنين وتكفير الاخرين.
واشار الأزهري إلى أن هناك سلسة من التيارات والأفكار المتطرفة ظهرت خلال الفترة السابقة منذ انطلاق فكر حسن البنا التكفيري، حتى وصل إجمالي هذه التيارات المتطرفة إلى 40 تيارا، وأنه هذه التيارات كلها تشترك في 7 مصطلحات هدامة، وتولد منها ما يزيد عن 35 فكرة تبنتها هذه التيارات التكفيرية.
ومن بين هذه الافكار هي أن إدارة شؤون البلاد من أصول الدين وهو عكس ذلك بل أنها من الأمور الفرعية، ومن هذا التبني ظهرت الأفكار الهدامة والتفكيرية التي كفرت كل من خالفها وظهور حالات عدم الانتماء للوطن وعدم الولاء ورفع السلاح لتدمير الوطن.
واختتم حديثه، بأن تلك التيارات المتطرفة التي تبنت الفكر التكفيري اعتقدت أن الوطن ما هو إلا حفنة من التراب لا قيمة له، وأن الوطن مقابل الأمة، وهذه كلمة مغلوطة فالوطن عبارة عن شعب له تاريخ وحضارات ومئات من العلماء والقادة والمفكرين.
وفى نهاية اللقاء حرص «الأزهري» بالرد على تساؤلات الطلاب الذين طرحوها حول القضايا التي شملها جدول الندوة حول مكافحة الإرهاب والتطرف والفساد وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها