عدد الزيارات: 1063

تاريخ آخر زيارة: 12:42:08 2024-03-19

خلال اعتماد التصميمات الابتدائية لمشروع مستشفى جامعة بنها التخصصي

الأربعاء 23 ديسمبر 2020 - 06:29:08
خلال اعتماد التصميمات الابتدائية لمشروع مستشفى جامعة بنها التخصصي

- محافظ القليوبية: المشروع إضافة جديدة للمنظومة الصحية داخل المحافظة
- رئيس جامعة بنها: المستشفى التخصصي حلم طال انتظاره لأهالي القليوبية
وقع اللواء/ عبدالحميد الهجان - محافظ القليوبية، والدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها، والمهندس/ هاني ضاحي - رئيس مجلس إدارة شركة وادى النيل ووزير النقل الأسبق اعتماد التصميمات الابتدائية لمشروع مستشفى بنها التخصصي الجديد.

جاء ذلك بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور مصطفى القاضى عميد كلية الطب والدكتور جمال سوسة المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور طارق عيسوي المدير التنفيذى لمستشفيات بنها الجامعية وقيادات المستشفى وأعضاء مجلس ادارة شركة وادى النيل.
واستمع محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها إلى شرح من شركة وادى النيل حول مراحل تنفيذ مشروع المستشفى والرسومات والتصميمات و التخصصات والخدمات الطبية التى سوف يقدمها للمواطنين.
وقال اللواء الهجان أن مشروع إنشاء مستشفى جامعة بنها التخصصى الجديد يعد مثالا للتنسيق والتوافق بين الجامعة والمحافظة لخدمة أهالي القليوبية والمحافظات المجاورة وأعرب " الهجان " عن سعادته بتوقيع التصميمات الابتدائية للمشروع الذي يعد أحد المشروعات الهامة الجاري انشاؤها على أرض القليوبية حيث يعد إضافة جديدة للمنظومة الصحية داخل المحافظة.
واشار محافظ القليوبية الى أن المحافظة كان لها نصيب كبير فى المشروع القومى لتطوير 31 مستشفى على مستوى الجمهورية، حيث يجرى حاليا تطوير 5 مستشفيات مركزية وذلك فى إطار اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بصحة المواطنين مؤكدا أن هذه المشروعات بدأت تأتى بثمارها خلال الفترة الماضية لخدمة أهالى المحافظة.
من جانبه أكد الدكتور جمال السعيد أن مشروع إنشاء المستشفى التخصصي يعد إنجازًا طبيًا، ونقلة نوعية للخدمة الطبية المقدمة لمواطني محافظة القليوبية ومحافظات الدلتا، مشيرا الى اليوم هو يوم هام في تاريخ الجامعة حيث يتم اعتماد الرسومات الابتدائية للمشروع.
وقال " السعيد " أن مشروع المستشفى التخصصي الجامعي الجديد حلم طال انتظاره للجامعة ولكل أبناء محافظة القليوبية والمحافظات المجاورة ، مؤكدا ان ادارة الجامعة كانت حريصة قبل نهاية ٢٠٢٠ باعتماد تصميمات المشروع الابتدائية تزامنا مع احتفالات جامعة بنها علي مرور ١٥ عاما وانفصالها عن جامعة الزقازيق.
وأضاف " السعيد " ان رؤية الجامعة هي إقامة صرح طبى متميز فى قلب مدينة بنها يخدم أهالى المحافظة ويخفف العبء على المستشفى الجامعى والتى مرت بمراحل تطوير كبيرة خلال الفترات الماضية دون أي توقف أو تأثير للخدمة الصحية للمرضى والمترددين علي المستشفيات الجامعية.
وقال الدكتور عادل عدوى وزير الصحة الأسبق ورئيس لجنة التوجيه والإشراف والمتابعة على تنفيذ وتجهيز المشروع أن مشروع إنشاء المستشفى التخصصي الجامعي الجديد يتطلب مخططا استراتيجيا عاما وفقا لاحتياجات محافظة القليوبية ، مشيرا الى أن المشروع يعد إنجازًا طبيًا وداعما للخدمة الصحية والتعليمية بجامعة بنها.
فيما أكد المهندس هاني ضاحي رئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل، التزام الشركة بما جرى الاتفاق عليه وتنفيذ المشروع طبقا للأكواد العالمية فى مجال إنشاء المستشفيات الجامعية وبأعلى جودة، مشيرا إلى أن مشروع المستشفى الجديد يعد أحد المشروعات العملاقة التي تتطلب تضافر جميع الجهود لتمويل هذا الصرح الطبي الهام.
وقال "ضاحي" أن شركة وادي النيل كان لها دورا إيجابيا في معاونة وزارة الصحة في تأهيل وتطوير أكثر من ٢٥ مستشفي و١٢٠ وحدة صحية علي مستوى المحافظات وذلك ثقة من الدولة في أداء الشركة للمشروعات الصحية.
من جانبه أضاف الدكتور محمد سعيد المستشار الهندسى للجامعة أن مستشفى جامعة بنها التخصصي الجديد يقام بإجمالي مسطحات بنائية حوالي 64115 م2، وهي عبارة عن 2 بدروم وأرضي و7 متكرر ويضم كافة التخصصات الطبية مشيرا الى انه تم مراعاة المواصفات الخاصة بالمشروع طبقا للأكواد الملزمة والاحتياجات التى حددتها اللجنة المشكلة من رئيس الجامعة وعميد كلية الطب وقيادات المستشفى الجامعى واعضاء هيئة التدريس بالكلية.


ألبوم الصور


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها