عدد الزيارات: 1315

تاريخ آخر زيارة: 23:33:35 2024-03-28

بروتوكول تعاون بين جامعة بنها وجامعة الدلتا التكنولوجية

الخميس 24 ديسمبر 2020 - 02:25:16
بروتوكول تعاون بين جامعة بنها وجامعة الدلتا التكنولوجية

وقع الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها والدكتور علوي عيسى الخولي رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية بروتوكول تعاون مشترك بين الجانبين بحضور الدكتور جمال سوسه المشرف علي قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وأعرب السعيد عن سعادته بالتعاون بين الجامعة وجامعة الدلتا التكنولوجية مؤكداً على ضرورة تبادل الخبرات في مجالات التكنولوجيا المتطورة والتدريب والاستشارات العلمية والفنية وذلك في إطار التحول التكنولوجي المتسارع لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وأكد رئيس جامعة بنها أن الجامعة تتبني رؤية مصر 2030 وهي مساهمة التعليم بشكل كبير في التحول الاجتماعي في مصر خلال السنوات القادمة ، مشيرا إلى أن الجامعة وضعت ثلاث أهداف محددة لتطوير الإمكانيات البشرية وهي تحسين نوعية نظام التعليم بما يتماشى مع النظم الدولية، توسيع الوصول إلى التعليم للجميع، تحسين القدرة التنافسية للنظام ونتائج التعلم عبر مناطق ومجموعات السكان المختلفة.
وقال الدكتور علوي الخولي أن جامعة الدلتا التكنولوجية هي إحدى الجامعات التكنولوجية التي تهدف إلى تطوير التعليم التكنولوجي التطبيقي والتدريب بالتوازي مع مسار التعليم الأكاديمي وذلك من خلال البرامج التكنولوجية التي يتم تطبيقها بالكليات التابعة للجامعة.
وأضاف الخولي أن جامعة بنها تعد أحد الصروح العلمية والتكنولوجية وتساهم في نقل وتطبيق التكنولوجيا التي تخدم قطاعات الانتاج بهدف تطوير الانتاج المحلي وزيادة قدرته التنافسية والتصدي للمشاكل المجتمعية والعمل على إيجاد حلول لها.
ومن ناحية أخري أشار الدكتور جمال سوسه أن البروتوكول يتضمن الاستفادة من الامكانيات العلمية والمادية المتوفرة لدي الجامعتين من مراكز بحثية ومعامل وورش إنتاجية وكوادر مؤهلة والتعاون في مجال التدريب التكنولوجي والبحوث والدراسات والتطبيقات والاستشارات العلمية.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها