عدد الزيارات: 229

تاريخ آخر زيارة: 22:42:33 2021-09-22

لإعداد كوادر طلابية وقيادات شبابية: بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة بنها ومعهد إعداد القادة في حلوان

الاثنين 8 مارس 2021 - 10:00:50
لإعداد كوادر طلابية وقيادات شبابية: بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة بنها ومعهد إعداد القادة في حلوان

وقع الدكتور/ ناصر الجيزاوى - القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، والدكتور/ كريم حسن همام - مدير معهد إعداد القادة بحلوان، بروتوكول تعاون مشترك بين الجامعة والمعهد للعام الثانى على التوالى، تحت رعاية الدكتور/ خالد عبدالغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس مجلس إدارة معهد إعداد القادة.

جاء ذلك بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد أبو سالم المشرف العام على مركز إعداد القادة والدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية، والدكتور أحمد نجيب مدير مركز إعداد القادة، والدكتور مصبح الكحيلى مدير عام رعاية الشباب بالجامعة.
وقال الجيزاوى إن تجديد بروتوكول التعاون للعام الثانى على التوالى يأتي في إطار توطيد الشراكة بين جامعة بنها ومعهد إعداد القادة بحلوان لتحقيق التكامل والتضافر بالجهود والإمكانيات المتاحة بهدف إعداد استراتيجية لمجموعة من البرامج والأنشطة الشبابية تعمل على تهيئة البيئة الجامعية والمجتمعية السليمة وتدريب الطلاب واكتشاف وتأهيل القيادات الشبابية.
وأكد القائم بأعمال رئيس الجامعة أن التعاون يأتي أيضا انطلاقاً من رسالة معهد إعداد القادة في إعداد كوادر طلابية وقيادات شبابية قادرة على تحمل المسؤولية وبناء شخصية الشباب الجامعي واستكمالاً لدور الجامعة والاهتمام بالأنشطة الطلابية البناءة وتنمية مهارات الشباب وتعميق الانتماء الوطني ونبذ العنف والتطرف الفكري والتأكيد على التمسك بالقيم والأعراف والهوية المصرية وقبول الآخر بالإضافة إلى التنمية البشرية والتدريب للنهوض والارتقاء بالمستوى المعرفي ودعم الابتكار والإبداع.
من جانبه أضاف الدكتور كريم حسن همام مدير معهد إعداد القادة بحلوان إن بروتوكول التعاون مع جامعة بنها يأتي تنفيذاً لاستراتيجية وزارة التعليم العالي لنشر فكر الأنشطة الطلابية التي تعمل على تهيئة البيئة الجامعية والمجتمعية السليمة ونشر مفاهيم إتاحة المعلومات وتعميق الانتماء الوطني داخل الجامعات والمعاهد المصرية.
واشار همام الى أن البروتوكول يهدف إلى وضع خطة تكاملية بين الطرفين لتوعية الشباب وإعداد قيادة شبابية تسهم فى بناء الدولة ، بالاضافة الى دعم برامج ريادة الأعمال لطلاب الجامعات وإقامة الندوات وعقد اللقاءات لتدعيم وتنمية الإنتماء الوطني لدى الطلاب.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها