عدد الزيارات: 226

تاريخ آخر زيارة: 09:25:49 2021-09-28

خلال اليوم الثانى: وزير الاتصالات يتفقد جناح جامعة بنها بمعرض إيديوجيت 2021 وسط إقبال طلابي كبير

الأربعاء 10 مارس 2021 - 10:50:19
خلال اليوم الثانى: وزير الاتصالات يتفقد جناح جامعة بنها بمعرض إيديوجيت 2021 وسط إقبال طلابي كبير

تفقد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جناح جامعة بنها في معرض إيديوجيت 2021 وذلك في نسخته الثامنة المقامة في أحد فنادق القاهرة وذلك بحضور الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها الأسبق ورئيس الملتقى الدولى الثامن للتعليم العالي.
كما حرص عدد من كبار رجال التعليم وقيادات جامعة بنها الحالية والسابقة وعمداء الكليات والأساتذة وأعضاء هيئة التدريس ومديري الوحدات المختلفة على زيارة جناح الجامعة في المعرض.

من ناحية اخرى شهد جناح جامعة بنها فى المعرض إقبالًا كبيرًا من الطلاب لليوم الثانى على التوالى حيث حرص الطلاب وأولياء أمورهم على التعرف على البرامج الدراسية الجديدة التي تقدمها الجامعة فى مختلف التخصصات، كما قام ممثلي الجامعة المشاركين فى المعرض بالرد على استفسارات الطلاب فيما يتعلق بآلية التقديم والتنسيق وشروط القبول.
من جانبه قال الدكتور ناصر الجيزاوي، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، أن المعرض هذا العام يناقش قضايا التعليم العالي في ظل اتساع المنافسة على استثمارات التعليم عالميًا مؤكدًا على أهمية المشاركة في هذه الملتقيات التعليمية بهدف التواصل مع الطلاب وتعريفهم بالتخصصات والبرامج الدراسية المختلفة التي تقدمها جامعة بنها.
وأشار "الجيزاوي" إلى أهمية هذه الملتقيات كونها تناقش المستجدات في منظومة التعليم العالي بجانب كونها فرصة لتسويق مؤسسات التعليم العالي المصرية واجتذاب الطلاب الوافدين.
واكد الدكتور تامر سمير، نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، أن الطلاب يطلعون خلال جناح جامعة بنها على كل البرامج الدراسية الجديدة مشيرًا إلى أن الملتقى فرصة مهمة للطلاب وأولياء الأمور لاختيار المرحلة الجامعية لأبنائهم مبكرًا من خلال فعاليات الملتقى التي تحظى باهتمام كبير في الأوساط الجامعية.
وأوضح الدكتور " سمير " أن أسئلة الطلاب وأولياء أمورهم في جناح جامعة بنها عكست الاهتمام بالتعرف على البرامج الدراسية المقدمة من خلال الجامعة وبالأخص البرامج الجديدة المقدمة في مقر الجامعة فى مدينة العبور.
وكان الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي قد تفقد معرض إيديوجيت 2021، والذى يضم أجنحة الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والعربية والأجنبية، مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل تلك المؤسسات التعليمية، موجهًا بضرورة قيامهم بعرض برامجهم الدراسية بشكل مبسط للطلاب؛ لمساعدتهم فى اختيار الكلية والجامعة بشكل مناسب، وذلك بحضور اتحاد الجامعات العربية، وعدد من رؤساء الجامعات المصرية، والعربية، والدولية، وطلاب المدارس، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.
وأشاد الوزير بما حققته الجامعات المصرية من تقدم في التصنيفات الدولية خلال السنوات الأخيرة بفضل برنامج طموح تنفذه الدولة في هذا الاتجاه، والذي يعد بمثابة قياس حقيقي تختبر فيه كل مؤسسة مكانتها الحقيقية وفرصها التنافسية بين مؤسسات العالم.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - المكتب الإعلامي



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها