عدد الزيارات: 274

تاريخ آخر زيارة: 00:38:15 2021-06-21

بالتعاون مع مركز سيرن بسويسرا: تقنية العلاج بالجسيمات للأورام السرطانية .. دورة تدريبية لطلاب علوم بنها

الاثنين 22 مارس 2021 - 01:39:12
بالتعاون مع مركز سيرن بسويسرا: تقنية العلاج بالجسيمات للأورام السرطانية .. دورة تدريبية لطلاب علوم بنها

تنظم كلية العلوم جامعة بنها بالاشتراك مع مركز سيرن بسويسرا لأبحاث فيزياء الطاقات العالية دورة تدريبية للطلاب عبر الفيديو كونفرانس عن تقنية العلاج بالجسيمات للأورام السرطانية غدا الثلاثاء 23 مارس الجاري بمقر جامعة بنها بالعبور، وذلك تحت رعاية الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس الجامعة والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وقال الدكتور لطفي أبو سالم عميد كلية العلوم ان الدورة التدريبية تشمل جزء نظري وآخر عملي، ويشارك فيها 40 طالب من طلاب كلية علوم ويحاضر فيها أساتذة من كليتي العلوم والطب بجامعة بنها.
واشار أبو سالم الى ان الدورة تستهدف تدريب الطلاب على تطبيق متقدم لاستخدام تقنية العلاج بالجسيمات في التشخيص وعلاج بعض الأورام السرطانية عن طريق الاتصال اون لاين بمركز أبحاث سيرن بسويسرا.
يذكر أن العلاج بالجسيمات (البروتونات أو الأيونات الثقيلة مثل C-12) قد شهد تطورًا هائلا في العلاج الإشعاعي في الفترة الأخيرة مع ظهور خيارات متنوعة لتحسين العلاج في علم الأورام السريري، وقد تم استخدامه في علاج العديد من الأورام السرطانية خلال الفترة الماضية وقد بدأ العلاج بالجسيمات المشحونة في مختبر لورانس بيركلي، في السويد وهارفارد.
كما تم استخدام بروتونات منخفضة الطاقة نسبيًا، ثم وصلت طاقة البروتونات إلى 160 ميجا فولت وأصبح العلاج بالبروتون متاحًا بشكل متزايد في عدد من المراكز الطبية بمختلف دول العالم.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - المكتب الإعلامي



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها