عدد الزيارات: 1240

تاريخ آخر زيارة: 12:58:10 2024-03-19

جامعة بنها: نجاح أول تجربة للإمتحانات وتصحيحها الكترونيا بمركز الاختبارات

الأربعاء 31 مارس 2021 - 11:34:19
جامعة بنها: نجاح أول تجربة للإمتحانات وتصحيحها الكترونيا بمركز الاختبارات

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها نجاح أول تجربة لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب برنامج المعلوماتية الطبية بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي وتصحيحها إلكترونياً فى أول تشغيل رسمي لمركز الاختبارات المركزية الالكترونية بالجامعة.

وأشار الجيزاوي الى ان جامعة بنها حرصت على إنشاء مركز الاختبارات الالكترونية طبقا للمواصفات القياسية لمراكز الاختبارات الالكترونية، وتزويده بأحدث الأجهزة وخدمات الانترنت ليكون المركز نموذجا مثاليا لمراكز الاختبارات الإلكترونية على مستوى الجامعات المصرية.
من جانبه أكد الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب حرص الجامعة على التوسع في إنشاء مراكز الاختبارات الإلكترونية بقطاعات الجامعة فى "كفر سعد، ومشتهر، وهندسة شبرا، ومقر العبور" وذلك فى إطار خطة وزارة التعليم العالى والبحث العلمى للتحول الرقمي. واضاف نائب رئيس الجامعة أن مراكز الاختبارات الإلكترونية من المقرر أن تستوعب مايقرب من 9 آلاف طالب وطالبة لإقامة الاختبارات الالكترونية في وقت واحد، كما أن هذه المراكز مزودة بالانترنت فائق السرعة لاستضافة الاختبارات الإلكترونية.
وقال الدكتور محمد عبد الفتاح مدير مركز الاختبارات الإلكترونية ان المركز شهد أول اختبار لطلاب كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي وذلك في إطار توظيف وتشغيل برنامج MKCL لبنوك الأسئلة والاختبارات الإلكترونية بإشراف وحدة الاختبارات الإلكترونية بمركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلي للجامعات.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - المكتب الإعلامي



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها