عدد الزيارات: 866

تاريخ آخر زيارة: 13:55:13 2024-03-19

الجيزاوي يفتتح فعاليات الدورة التدريبية «انت أقوى من المخدرات» بمركز إعداد القادة

الاثنين 5 أبريل 2021 - 01:03:46
الجيزاوي يفتتح فعاليات الدورة التدريبية «انت أقوى من المخدرات» بمركز إعداد القادة

افتتح الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها فعاليات الدورة التدريبية لإعداد القيادات الشبابية تحت شعار "أنت أقوى من المخدرات" والمقامة بمركز إعداد القادة بجامعة بنها في الفترة من ٥ إلى ٨ أبريل الجاري.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد غانم عميد كلية الطب البيطري والدكتور محمد أبو سالم المشرف على مركز إعداد القادة بجامعة بنها والدكتور محمد مصطفى خبير السموم بمصلحة الطب الشرعي بوزارة العدل والدكتور احمد نجيب مدير مركز اعداد القادة بجامعة بنها.
وقال الدكتور الجيزاوي ان الدورات التي ينظمها مركز إعداد القادة بالتعاون مع معهد إعداد القادة بحلوان وصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي تهدف إلى توعية وتحصين شباب الجامعة بمخاطر الإدمان باعتبارهم هم المستقبل والامل والقادرين على البناء والتنمية في مصر.
وأكد الجيزاوي أن قضية الإدمان وتعاطى المخدرات من القضايا الهامة التي لابد من التصدي لها في المجتمع من خلال برامج وآليات تهدف إلى محاصرتها بهدف حماية ووقاية الشباب من الوقوع في مخاطر الادمان بالإضافة الى علاج المدمنين وتأهيلهم للعودة والمشاركة في المجتمع مرة اخرى.
من جانبه أضاف الدكتور محمد ابو سالم ان المعسكر الخامس لإعداد قادة المستقبل يأتي ضمن رسالة مركز إعداد القادة بجامعة بنها حيث يتم توعية الشباب بمخاطر الإدمان وطرق العلاج بمراكز متخصصة مضيفا انه سوف يحاضر في الندوات خبراء من مكتب صندوق مكافحة الإدمان.
وأوضح الدكتور محمد مصطفي ان المخدرات لها تداعيات في كافة المجالات سواء صحية او اقتصادية أو اجتماعية لذلك من الضروري إنشاء ثقافة مضادة لثقافة المخدرات لأنه لن يتم القضاء على هذه الظاهرة الا بتنمية الوعي بأخطار المخدرات على المجتمع ككل.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها