عدد الزيارات: 181

تاريخ آخر زيارة: 21:57:30 2021-09-22

من أجل طفولة أفضل: تعاون بين جامعة بنها والبنك التجارى الدولى لدعم وحدة الأطفال المبتسرين

الثلاثاء 18 مايو 2021 - 11:52:37
من أجل طفولة أفضل: تعاون بين جامعة بنها والبنك التجارى الدولى لدعم وحدة الأطفال المبتسرين

وقع الدكتور ناصر الجيزاوى، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، والمهندس شريف السعيد، مدير مؤسسة البنك التجاري الدولي، بروتوكول تعاون لتطوير وتجهيز وحدة عناية الأطفال ووحدة عناية الأطفال المبتسرين بمستشفيات بنها الجامعية.
جاء ذلك بحضور اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتور عادل عدوي وزير الصحة الأسبق ورئيس لجنة تنمية الموارد المستشفيات الجامعية، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور جمال سوسة المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور مصطفى القاضى عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، و شيرين شوقى أمين عام الجامعة، والدكتور أحمد يوسف منسق لجنة تنمية موارد المستشفيات الجامعية، ودينا سليمان مخطط برامج مؤسسة البنك التجارى الدولى وأمناء الجامعة المساعدين.

وفى كلمته أشاد اللواء الهجان بالدور الذى يقوم به قطاع البنوك فى المشاركة المجتمعية والتنمية والتطوير في كافة القطاعات لخدمة اهالى القليوبية ، مضيفا ان العلاقة بين المحافظة والجامعة وطيدة مشيرًا إلى أن المحافظة حريصة على تقديم كل الدعم للجامعة من أجل تقديم رسالتها العلمية والخدمية.
وأعرب " الجيزاوى " عن سعادته بالتعاون المستمر بين الجامعة ومؤسسة البنك التجارى الدولى وتنفيذ بروتوكول الشراكة الاستراتيجية الموقع بين الجانبين لتطوير وحدة الأطفال المبتسرين ومستلزمات تشغيلها ، مؤكدا أن الجامعة ترحب دائما بالمشاركة المجتمعية لتنمية موارد وخدمات مستشفيات بنها الجامعية وتقديم خدمة صحية لائقة للمترددين على المستشفى التي لا تخدم محافظة القليوبية فقط، بل تخدم عدد من المحافظات المجاورة.
وقال " الجيزاوى " أن مستشفيات بنها الجامعية تتحمل عبئًا كبيرًا، في تقديم الخدمة الصحية اهالى محافظة القليوبية ، مشيرا إلى أنه من هذا المنطلق إدارة الجامعة حريصة على دعم المستشفيات الجامعية باعتبارها جزءا من دورها المجتمعي حتى تستطيع القيام بأداء واجبها الخدمي من خلال تقديم خدمة صحية لائقة.
من جانبه؛ قال الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة الأسبق ورئيس لجنة تنمية الموارد المستشفيات الجامعية، إن القطاع المصرفى فى مصر قد اثبت انه داعم رئيسى للمجتمع خاصة فى ظل أزمة فيروس كورونا.
واضاف ان المستشفيات الجامعية تعد عصب الخدمة الصحية على مستوى الجمهورية، لما تملكه من خبرات وكفاءات وأساتذة وإمكانيات علمية وعملية، حيث تعد الركيزة الأساسية لتقديم الخدمة الصحية بمختلف أنحاء الجمهورية ، مشيرا الى أن مؤسسات المجتمع المدني تعد شريكًا أساسيًا في تنمية موارد مستشفى بنها الجامعى.
بدوره أشار المهندس " شريف السعيد "، مدير مؤسسة البنك التجاري الدولي، الى إن التعاون مع جامعة بنها يأتي في إطار في جهود المؤسسة للارتقاء بصحة الطفل وفى إطار بروتوكول الشراكة الموقع بين الجانبين لتطوير وتجهيز قسم الحضانات بالمستشفى الجامعي.
يذكر ان جامعة بنها كانت وقعت شراكة تعاون مع مؤسسة البنك التجارى الدولى لدعم الأطفال المبتسرين بهدف تزويد المستشفى باجهزة تشغيل قسم الحضانات الجديد بطاقة 48 حضانة بتكلفة 15 مليون جنيه من بينهم حضانات متنقلة مزودة بأجهزة تنفس صناعي وحضانات إفاقة فضلا عن تزويد استقبال قسم النساء والتوليد بحضانات لخدمة الأطفال حديثي الولادة وغيرها من التجهيزات والأجهزة الطبية.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - المكتب الإعلامي



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها