عدد الزيارات: 251

تاريخ آخر زيارة: 22:53:31 2021-09-22

لنشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر: تعاون بين جامعة بنها ومشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية

الخميس 27 مايو 2021 - 04:56:03
لنشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر: تعاون بين جامعة بنها ومشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية

وقع الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، والدكتورة غادة خليل مدير مشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بروتوكول تعاون بين الجانبين لنشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر بين الشباب في إطار حملة "المليون ريادي".
جاء ذلك بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور جمال سوسة المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وشيرين شوقى أمين عام الجامعة، والدكتور أيمن سمير مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال، والدكتور احمد نجيب مدير مركز اعداد القادة، والدكتورة مى محمد مدير برنامج الحاضنات بمشروع رواد ٢٠٣٠، وأحمد حسنين مسؤول العلاقات الحكومية.

وأعرب "الجيزاوى " عن سعادته بالتعاون مع مشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، مشيرا الى أن البروتوكول يهدف إلى تحفيز وإثراء ثقافة الابتكار وريادة الأعمال وتخصيص عدد من المنح لطلاب جامعة بنها على منصة المليون ريادي والتى تهدف الى تأهيل الشباب وتوفير البيئة البيئة المناسبة لنمو الأفكار والابتكارات والعمل على تحويلها الى أفكار ناجحة في إطار استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.
من جانبها أكدت الدكتورة غادة خليل أنه تم الاتفاق بين الطرفين على إنشاء حاضنة أعمال بجامعة بنها من أجل خدمة شباب الجامعة وخريجيها وتطوير أفكار الطلاب وتحويلها إلى مشاريع على أرض الواقع.
أضافت أن مشروع رواد 2030 يهدف إلى تحفيز روح الابتكار ونشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال بين كل طوائف المجتمع، خاصة الشباب ، مشيرة إلى أن المشروع يقوم بتحديد الأنشطة التي تساعد على إرساء منظومة متكاملة للابتكار، من خلال عدد من الفعاليات منها تنظيم ورش العمل والدورات التدريبية لتأهيل الطلاب والشباب.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - المكتب الإعلامي



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها