عدد الزيارات: 943

تاريخ آخر زيارة: 10:50:58 2024-03-19

إعلان نتيجة مسابقة مكتب تايكو جامعة بنها لريادة الأعمال والابتكار

الأحد 30 مايو 2021 - 09:05:30
إعلان نتيجة مسابقة مكتب تايكو جامعة بنها لريادة الأعمال والابتكار

أعلن مكتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا (تايكو جامعة بنها) نتيجة "مسابقة ريادة الأعمال والابتكار 2021" التي أطلقها في شهر يناير من هذا العام.
وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس الجامعة، على تحويل الأفكار البحثية المبتكرة والمتميزة إلى مشروعات ناجحة ذات قيمة اقتصادية وذلك تماشيا مع رؤية مصر 2030، مشيرا إلى أن الابتكار أصبح أساسيا لتنويع مصادر الدخل لدى المجتمعات ومن هنا قامت الجامعة بإنشاء مركز الابتكار وريادة الأعمال ليكون بمثابة الداعم الأساسي للمبتكرين وإنشاء بيئة محفزة للتفوق الفكري والإبداع العلمي.

من جانبه أكد الدكتور جمال سوسة المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة على أهمية دعم مشروعات ريادة الأعمال، مشيرا الى ان المسابقة استهدفت تشجيع وتحفيز الإبداع والابتكار لدى منسوبي جامعة بنها لإنتاج حلول للتحديات والمشاكل التي تواجه المجتمع بالإضافة الى إتاحة الفرصة لتطوير مهاراتهم التي تمكنهم من العمل في مجالات والابتكارات، وريادة الأعمال التكنولوجية.
واضاف الدكتور أيمن سمير مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال أن المركز يضم مجموعة من البرامج التي من شأنها تشجيع الشباب على الاختراع والابتكار والتفكير خارج الصندوق بطرق غير تقليدية، لافتا انه تم تقييم المتقدمين من قبل لجنة متخصصة لاختيار أفضل المشروعات الطلابية.
وأشار سمير الى انه سوف يتم دعم المشاريع الفائزة ماليا لتحويل الأفكار إلى نتائج ملموسة ونماذج أولية وتصعيدها إلى حاضنة جامعة بنها في التكنولوجيا الحيوية، وقد فاز بالمركز الأول مشروع "قفازات ذكية للصم والبكم مزودة بسوار لترجمة لغة الإشارة" للطالب محمد عبد الحليم موسى بكلية الفنون التطبيقية بدعم مالي 15 ألف جنيه ويهدف المشروع الى تسهيل التعامل مع الصم والبكم في المجتمع.
وفاز بالمركز الثاني مشروع "حل مشاكل الغذاء من خلال تطبيق تكنولوجي" للطلاب: إيناس أحمد مجاهد بكلية العلوم، وآية محمود محمد بكلية العلوم، وأحمد محمد رفعت بكلية التربية، وزينب توكل الزناتي بكلية الآداب بدعم مالي 10 الاف جنيه ويهدف المشروع إلى عمل تطبيق للحصول علي الطعام الصحي.
كما فاز بالمركز الثالث مشروع "تصميم منتج لتعقيم المقابض المعدنية للحد من انتشار فيروس كورونا بعد وقبل استخدامه " للطالبة مريم أسامة عبد السميع بكلية الفنون التطبيقية بدعم مالي 7500 جنيه ويهدف المشروع إلى الحد من انتشار من فيروس كورونا ويساعد على التعقيم الذاتي والمستمر للمقبض مع التلامس.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها