عدد الزيارات: 238

تاريخ آخر زيارة: 22:39:06 2021-09-22

محافظ القليوبية يبحث مشروع منح الزمالة المصرية بين جامعة بنها ومديرية الصحة

الخميس 8 يوليو 2021 - 11:01:23
محافظ القليوبية يبحث مشروع منح الزمالة المصرية بين جامعة بنها ومديرية الصحة

عقد اللواء/ عبدالحميد الهجان - محافظ القليوبية اجتماعاً مع الدكتور/ ناصر الجيزاوى - القائم بأعمال رئيس جامعة بنها لبحث توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة بنها ومديرية الصحة لمنح الزمالة المصرية للأطباء.
جاء ذلك بحضور الدكتور/ حسام حسنى - رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا وأمين عام لجنة الزمالة الطبية المهنية والدكتور/ خالد عبد الغنى - وكيل وزارة الصحة بالقليوبية ووفد الزمالة المصرية.

وقال الهجان إن قطاع الصحة بالمحافظة يشهد حاليا طفرة ونقلة متميزة فى الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين، مشيراً إلى أن القليوبية كان لها نصيب كبير فى المشروع القومى لتطوير 31 مستشفى على مستوى الجمهورية.
حيث يجرى حالياً تطوير 5 مستشفيات مركزية شاملة المباني والتجهيزات الطبية.
وأعرب محافظ القليوبية عن ترحيبه ودعمه الكبير لهذه المنظومة الخاصة بدرجة الزمالة المهنية للأطباء بالقليوبية، مؤكدا على حرصه على دفع المنظومة الصحية بالمحافظة وتطويرها بصفة مستمرة حرصا منه على صحة المواطنين وتقديم خدمة طبية متميزة لهم.
من جانبه أكد الدكتور/ ناصر الجيزاوى ان جامعة بنها تمتلك من الإمكانيات المادية والبشرية فى القطاع الطبى بما يتيح ان تدعم مشروع الزمالة المصرية فى كافة التخصصات الطبية بدرجة عالية من الكفاءة والتميز.
واشار الجيزاوى الى ان كلية الطب تضم ما يزيد عن 1500 عضو هيئة تدريس وهيئة معاونة بكلية الطب فى التخصصات العلمية المختلفة ، كما ان المستشفيات الجامعية أصبحت الآن تتميز ببنية تحتية مناسبة جدا تحظى بدرجة عالية من رضا وقبول المترددين لتلقي الخدمة الطبية الى جانب البنية التحتية المناسبة لعملية التعليم والتدريب.
واضاف وكيل وزارة الصحة ان نظام الزمالة المصرية يهدف الى جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بالمستشفيات مشيراً إلى ان بروتوكول التعاون مع جامعة بنها سوف يساعد على تطبيق المشروع داخل عدد كبير من مستشفيات المحافظة بما يحقق فارقا علميا ومهنيا كبيراً في تطوير المنظومة الصحية وفي القيمة العلمية والمهنية لخريجي كليات الطب.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - المكتب الإعلامى



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها