عدد الزيارات: 1360

تاريخ آخر زيارة: 13:25:44 2024-03-19

القائم بعمل رئيس جامعة بنها: تطعيم الطلاب الجدد وتوقيع الكشف الطبي عليهم قبل البدء بالعام الدراسي

الاثنين 6 سبتمبر 2021 - 08:33:15
القائم بعمل رئيس جامعة بنها: تطعيم الطلاب الجدد وتوقيع الكشف الطبي عليهم قبل البدء بالعام الدراسي

أكد الدكتور ناصر الجيزاوي، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، علي الدور التي تقوم به وحدة إدارة الأزمات والكوارث بالجامعة خلال الفترة السابقة في الحفاظ على صحة وسلامة الجميع داخل الجامعة، كما أنها لها دور مهم في متابعة الإجراءات الاحترازية بالجامعة.

جاء ذلك خلال رئاسة الجيزاوى،للاجتماع الدوري للوحدة المركزية لإدارة الأزمات والكوارث بالجامعة بحضور الدكتور جمال سوسة المشرف علي قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والاستاذة شرين شوقي امين عام الجامعة والدكتور إبراهيم راجح مدير وحدة الازمات والكوارث بالجامعة والمهندس مصطفي مجاهد رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للمياة والصرف الصحي والدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية والعميد هيثم محمد شحاتة وكيل إدارة الحماية المدنية بالقليوبية، والدكتور عمر الدخاخني المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية والدكتورة ايمان شحاته وكيل وزارة القوي العاملة والاستاذ ايمن بيومي الامين الجامعة المساعد للشئون الماليه وأحمد عبد الهادي مدير وحدة الأزمات والكوارث بالمحافظة، والاستاذ مصطفي محي الدين الهلال الأحمر بالقليوبية.
وأشار الجيزاوي، إلى اهمية وضع خطة للعمل مع بدء العام الدراسي الجديد وتشمل كافة كليات وقطاعات الجامعة من حيث اعمال الصيانة وضع العلامات الاسترشادية ورفع درجة الاستعداد داخل المستشفيات الجامعية والادارة الطبية بالجامعة للبدء في في استقبال الطلاب الجدد حيث سيتم تطعيم كافة الطلاب الجدد وتوقيع الكشف الطبي عليهم بالاضافة الي وضع خطط للاخلاء لكافة منشأت الجامعة بالتعاون مع الحماية المدنية بالقليوبيةء وعمل محاكاة لها بمشاركة الطلاب بالكليات، كما شدد على المرور والتأكد من اشتراطات الحماية المدنية والحريق واتخاذ جميع الإجراءات الكافية لمراجعة أجهزة الإطفاء والتأكد من عملها. وتدريب افراد الامن الاداري علي الحماية المدنية وعقد دورات للاسعافات الاولية لكافة منتسبي الجامعة بالتعاون مع الهلال الاحمر بالقليوبية مشيرا الي ان هذة الدورات تعطي ثقة للمجتمع المدني في الجامعة للتعامل مع كافة الازمات والكوارث وقال الدكتور جمال سوسة، إنه تم اتخاذ كافة أعمال الصيانة بالمدن الجامعية والكليات وتشكيل لجان للتعرف علي المشكلات داخل الوحدات والكليات من اجل التعرف عليها والعمل علي حلها بالتعاون مع كافة قطاعات المجتمع المدني.
وقالت الاستاذة شرين شوقي بان وحدة الازمات والكوارث بالجامعه تعقد اجتماعا شهريا لمتابعة تنفيد كافة اشتراطات السلامة والصحة المهنية بكافة كلياتها وحداتها عي مستوي الجامعة.
وقال المهندس مصطفي مجاهد ان هناك تعاون بين الجامعة وشركة المياة والصرف الصحي وبالاخص في المستشفيات الجامعية فهناك تنسيق كامل مع ادارة المستشفي في حالة انقطاع المياة يتم تبلغيها مسبقا لملأ الخزانات المياة وصيانة الخزانات المياة بالمستشفي من قبل الشركة.
وقال الدكتور خالد عبد الغني ان هناك تواصل دائم مع الجامعة فنحن نتعامل معهم كفريق واحد وبالاخص في حملات التطعيم المستمرة لكافة منتسبي الجامعة.
وقال العميد هيثم محمد شحاتة بان الجامعة قامت بمرعاة كافة الاشتراطات الحماية المدنية بالمباني الجديد بالجامعة.
وأكد الدكتور إبراهيم راجح، أنه تم تفعيل وحدات الأزمات داخل الكليات بالإضافة إلى قيام الوحدة بعمل حملات توعية علي مستوى الجامعة.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها