عدد الزيارات: 995

تاريخ آخر زيارة: 07:21:27 2024-03-19

في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة : محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يطلقان مبادرة لدعم الأسر الأكثر احتياجا بشبين القناطر

الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 01:23:40
في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة : محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يطلقان مبادرة لدعم الأسر الأكثر احتياجا بشبين القناطر

شهد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية ، والدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها المبادرة التي أطلقتها الجامعة لدعم الأسر الأكثر احتياجا بمركز شبين القناطر من خلال توزيع مشروع بطاريات تربية الارانب على عدد من الأسر بقرية كفر شبين.

جاء ذلك بحضور الدكتورة أمانى عباس عميد كلية الطب البيطري والدكتور محمد محفوظ وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. من جانبه أكد اللواء عبدالحميد الهجان أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تعد من أهم المشروعات التنموية الكبرى، التي تنفذها الدولة وسوف يجني ثمارها المواطنون بالقرى ، مشيرا الى مشروع بطاريات الأرانب يأتى فى اطار دعم الأسر الأولى بالرعاية والتى تتم بالتوازى مع المشروعات الخدمية ومشروعات البنية التحتية التي تشهدها قرى مركز شبين القناطر ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.
واشاد محافظ القليوبية خلال توزيع بطاريات المشروع بدور جامعة بنها فى تنفيذ المبادرة الرئاسية" حياة كريمة" بالتنسيق مع الأجهزة المعنية كونها نموذجا تقدمه مصر للعالم في النهوض بالقرى الأكثر إحتياجاُ.
واكد الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها حرص الجامعة على تحقيق أهداف المبادرة التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي " حياة كريمة" ودعم الأسر الأكثر احتياجا بأليات وخطوات علمية مدروسة يتم تطبيقها على أرض الواقع.
واشار " سوسة" الى أن الجامعة أطلقت مشروع تربية الأرانب في إطار دورها المجتمعي ، مضيفا أنه تم تحديد الأسر المستحقة عن طريق مؤسسة حياة كريمة ووزارة التضامن الاجتماعي حيث قامت كلية الطب البيطري بمشتهر بالإشراف على تصنيع بطاريات الارانب بالاضافة الى توفير الأعلاف الخاصة بالمشروع.
وأضاف رئيس الجامعة قيام عدد من الأساتذة المتخصصين في مجال تربية الأرانب بكلية الطب البيطري بتدريب أفراد الأسر الأكثر احتياجا والمستحقة للمشروع على آليات التربية والطرق الأولية للعلاج.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - المكتب الإعلامي



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها