عدد الزيارات: 1817

تاريخ آخر زيارة: 10:57:40 2024-03-19

جامعة بنها تفوز بثلاث جوائز ضمن المراكز العشر الأوائل بجائزة مصر للتميز الحكومى

الخميس 21 أكتوبر 2021 - 06:05:45
جامعة بنها تفوز بثلاث جوائز ضمن المراكز العشر الأوائل بجائزة مصر للتميز الحكومى

جاء ذلك خلال حفل توزيع جائزة مصر للتميز الحكومى فى دورتها الثانية لعام 2020، والذى أقيم بقصر القبة الرئاسي، تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبحضور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء الامارتي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وعدد من الوزراء والمحافظين والنواب والمسؤولين، وضيوف الشرف من دولة الإمارات العربية المتحدة وبحضور السيد الاستاذ الدكتور جمال سوسه رئيس الجامعة والفائزين بالجوائز من جامعة بنها والاستاذة انچى يوسف صدقي منسق الجائزة بالجامعة.

فازت جامعة بنها في الدورة الثانية لـ "جائزة مصر للتميز الحكومي" بـ 3 جوائز، حيث فازت جامعة بنها بجائزة الإبتكار والإبداع المؤسسي ضمن المراكز العشر الأوائل بجائزة مصر للتميز الحكومى عن فكرة تطبيق "نظام آنى لإدارة وتتبع أسطول المركبات بجامعة بنها"، فريق الفكرة الدكتور أسلام الشعراوى المدير التنفيذى للمعلومات بالجامعة، والدكتور شادى يحيي المشد نائب المدير التنفيذى للمعلومات، والمهندس حسين سيد حسين منصور مهندس تطوير بالبوابة الإلكترونية بالجامعة والسيد بشير عبد الباسط سالمان من إدارة السيارات.
كما فاز السيد مصبح عبد الله مصطفي الكحيلي مدير عام رعاية الشباب بالجامعة بجائزة أفضل مدير عام ضمن المراكز العشر الأوائل ،كما فاز السيد محمد محمود فهمى حلاوة مدير عام المكتبات بالجامعة بجائزة أفضل مدير إدارة ضمن المراكز العشر الأوائل.
قدم الدكتور جمال سوسه رئيس الجامعة التهنئة للسادة الفائزين من الجامعة وذلك خلال حضورهم حفل إعلان جوائز مصر للتميز الحكومي واشاد بجهودهم خلال مراحل الإعداد والتقديم للجائزة إلكترونياً وكذلك مراحل الاختبارات والمقابلات الشخصية والزيارات الميدانية.
كما أوضح أن المقبلين على الترشح للجائزة استشعروا دورها في تطوير ذاتهم بجانب وجود تقييم عادل وشفاف مما سيسهم علي تشجيع الآخرين للتقدم بالدورة القادمة.
يذكر أن جائزة مصر للتميز الحكومي تم إطلاقها عام 2018 تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية، وبالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والتي تهدف إلى نقل الخبرات والتجارب وأفضل الممارسات في مجالات تطوير الأداء المؤسسي والخدمات الحكومية والابتكار والتميز، والجائزة لها غايتين محددتين تتمثلان في تحسين جودة الحياة للمواطنين من خلال تحسين الخدمات وزيادة تنافسية الدولة بما سيعود كذلك على المواطن.
جائزة مصر للتميز الحكومى تأتى تجسيدا لتوجيهات الرئيس/ عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية تم اطلاق "جائزة مصر للتميز الحكومي" لتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)، والتي تقضي بتكوين جهاز إداري كفء وفعال يطبق مفاهيم الحوكمة، ويساهم بدوره في تحقيق التنمية ويستجيب لطلبات المواطنين للعبور بمصر إلى مصاف الدول المتقدمة.
الهدف الرئيسى لهذه الجائزة السنوية هو تحفيز روح التنافس والتميز على مستوى الموظفين من جهة، وعلى مستوى المؤسسات الحكومية من جهة أخرى. ويتم تكريم المتميزين في أداء الخدمات العامة تكريماً معنوياً ومادياً مما يرسخ قيم العطاء والانتماء والتميز، ويحفز الجميع على الارتقاء بمستويات الأداء والالتزام بمعايير الجودة والتميز.
وقد تم تصميم منظومة التميز الحكومي وإعداد معاييرها واستخدامها كاساس للتقييم بحيث تشمل ثلاث محاور رئيسية:

  • مدى تحقيق الرؤية.
  • درجة تشجيع الابتكار.
  • مدى توافر ممكنات التميز.
وتستهدف تلك المحاور تحديد مستوى النضج الذي وصلت إليه تلك الجهات في رحلتها نحو الريادة، وتحديد مجالات وفرص التحسين التي تساعدها في تحقيق أهدافها الطموحة، واستكشاف الجديد فى أسلوب تفكير وطريقة تخطيط وتنفيذ وتطوير العمل الحكومي باعتماد مبادئ ومفاهيم مبتكرة تمت تجربتها وتطبيقها في حكومة دولة الإمارات وأثبتت فاعّليّتها في تحقيق نتائج رائدة. وتأتى تلك الجائزة فى اطار الشراكة الاستراتيجية بين مصر ودولة الامارات والتي تطمح إلى تحقيق التعاون وتبادل الخبرات والعمل على تصميم نظام متابعة وقياس مؤشرات الأداء في منظومة العمل الحكومي المصرية، بالاستناد إلى التجربة الإماراتية المتميزة في هذا الخصوص.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها