عدد الزيارات: 833

تاريخ آخر زيارة: 13:24:44 2024-03-19

جامعة بنها ضمن أفضل الجامعات العالمية في مجالي الطب والهندسة طبقا لتصنيف يو أس نيوز الامريكي 2022

الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 01:45:27
جامعة بنها ضمن أفضل الجامعات العالمية في مجالي الطب والهندسة طبقا لتصنيف يو أس نيوز الامريكي 2022

اعلن الدكتور/ جمال سوسه - رئيس جامعة بنها انضمام الجامعة لقائمة أفضل الجامعات المصنفة دوليا في مجالي الطب والهندسة وفقا لتصنيف «يو اس نيوز الأمريكي 2022» مشيراً إلى أن جامعة بنها احتلت الترتيب 1068 عالمياً ، كما احتلت الترتيب 39 افريقيا والترتيب 13 على مستوى الجامعات المصرية الحكومية والخاصة كما احتلت الجامعة الترتيب 991 في مجال الطب والترتيب 630 في مجال الهندسة.

ووجه سوسة التهنئة لجميع منسوبى جامعة بنها متمنياً المزيد من التقدم في التصنيفات العالمية المختلفة التي تستهدفها الجامعة.
ومن جانبه اضاف دكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن ترتيب الجامعة تقدم 114 مركزا على المستوي الدولي عن تصنيف العام الماضي وان جامعة بنها خطت خطوات واسعة وجادة نحو الجودة والتميز للتواجد في التصنيفات العالمية في مراتب متقدمة وذلك بالاهتمام بالبحث العلمي الذي يعد أحد الركائز الأساسية في عمل الجامعات وتطويرها.
وأشار نائب رئيس جامعة بنها إلى أن تقدم ترتيب الجامعة في التصنيفات العالمية يأتى في إطار سياسة الجامعة لتحسين مخرجاتها البحثية ورفع وبناء قدرات شباب الباحثين العلمية والبحثية.
كما اضاف الجيزاوي ان تصنيف يو اس نيوز الأمريكي يعتمد على 13 مؤشر تقيس أداء البحوث الأكاديمية وسمعتها العالمية والإقليمية وقد صنف هذا العام 1,750 جامعة من اكتر من 90 دولة حول العالم.
ومن ضمن مؤشرات التصنيف السمعة العالمية والمحلية للبحث العلمي للجامعة والبحوث المنشورة بالمجلات العلمية المصنفة عالمياً والكتب المنشورة بدور النشر العالمية والمؤتمرات الدولية وعدد الاستشهادات المرجعية والتعاون الدولي وغيرها من المؤشرات التي تقيس جودة مخرجات البحث العلمي.
يمكن الإطلاع على التصنيف كاملا من خلال الرابط التالي: تصنيف يو أس نيوز 2022


المصدر: قطاع شئون الدراسات العليا - مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها