عدد الزيارات: 436

تاريخ آخر زيارة: 11:18:48 2022-12-07

لجنة قطاع العلوم الأساسية تعقد اجتماعها في رحاب جامعة بنها

الأحد 31 أكتوبر 2021 - 08:58:44
لجنة قطاع العلوم الأساسية تعقد اجتماعها في رحاب جامعة بنها

شهد الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها ، والدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية السابق ورئيس لجنة قطاع العلوم الأساسية بالمجلس الأعلى للجامعات اجتماع لجنة القطاع والذي عقد في رحاب جامعة بنها.

جاء ذلك بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتور لطفي أبو سالم عميد كلية العلوم وأعضاء لجنة القطاع ، والأستاذة شيرين شوقى أمين عام الجامعة ، ورفعت نان أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية.
وفي كلمته أعرب الدكتور جمال سوسة عن سعادته باستضافة جامعة بنها لاجتماع لجنة العلوم الأساسية بالمجلس الأعلى للجامعات ، موجها التحية للجنة القطاع والأعضاء.
واكد " سوسه " أن قطاع العلوم الأساسية يعد من القطاعات الهامة داخل المجلس الأعلى للجامعات ويضم في عضويته مجموعة عمداء كليات العلوم و الخبراء في تخصصات العلوم الأساسية بالجامعات المصرية.
من جانبه وجه الدكتور معوض الخولي الشكر لرئيس جامعة بنها ونواب الجامعة على انعقاد لجنة القطاع بجامعة بنها.
واكد " الخولى " حرص اعضاء لجنة قطاع العلوم الأساسية على تطويره بما يتواكب مع رؤية الدولة حيث يقوم القطاع بإنتاج 40 % من البحث العلمى بالجامعات، بالإضافة الى العمل على تطوير كليات العلوم بالجامعات المصرية.
فيما استعرض الدكتور ناصر الجيزاوي ترتيب وتواجد جامعة بنها في التصنيفات العالمية المختلفة خلال الفترة الماضية ، مشيرا الى ان الجامعة قد خطت خطوات واسعة وجادة نحو الجودة والتميز للتواجد في التصنيفات العالمية وذلك بالاهتمام بالبحث العلمي الذي يعد أحد الركائز الأساسية في عمل الجامعات.
من ناحية أخرى شهد الاجتماع عرض فيلم تسجيلي عن تاريخ جامعة بنها وكلياتها ورؤيتها ورسالتها وإمكانياتها العلمية والبحثية ، بالإضافة إلى التعاون والشراكة مع الجامعات الدولية ، كما تم تقديم نبذة عن جامعة بنها الأهلية في العبور.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى- إبراهيم جودة



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها