عدد الزيارات: 246

تاريخ آخر زيارة: 17:12:27 2022-01-25

جامعة بنها تحقق تقدماً في مؤشر تأثير الاستشهادات المرجعية للبحوث العلمية التي تتعلق بأهداف التنمية المستدامة

الخميس 2 ديسمبر 2021 - 04:26:41
جامعة بنها تحقق تقدماً في مؤشر تأثير الاستشهادات المرجعية للبحوث العلمية التي تتعلق بأهداف التنمية المستدامة

أعلن دكتور جمال سوسه رئيس جامعه بنها ان جامعه بنها حققت تقدما في مؤشر تأثير الاستشهادات المرجعية للبحوث العلمية التي تتعلق بتخصصات أهداف التنمية المستدامة FWCI وذلك بناء على تقرير اداه البحث المتخصصة سيفال Scival التابعة لدار النشر العالمية السفير وذلك خلال الفترة من 2016 - 2020 ويأتي ذلك في ضوء سياسة وحرص الجامعة لتحقيق اهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

من جانبه أفاد دكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن جامعة بنها قد حققت معدل استشهادات مرجعية بنسبة أكثر من 83% عن المتوقع في البحوث العلمية المرتبطة بالهدف السابع والخاص بالطاقة النظيفة بعدد استشهادات 6032 استشهاد لهذه النوعية من البحوث، لعدد 369 بحث.
كما حققت الجامعة أيضا معدل استشهاد للبحوث العلمية أكثر من 42% من المتوقع للهدف الثالث والمعني بالصحة الجيدة حيث حققت الأبحاث العلمية في هذا التخصص 5040 استشهاد، لعدد 536 بحث.
حققت الجامعة ايضا معدل استشهاد 36% أكثر من المتوقع في الهدف السادس والخاص بالمياه النظيفة والنظافة الصحية بمعدل 978 استشهاد، لعدد 85 بحث.
جدير بالذكر أن مؤشر Field Weighted Citation impact أو ما يعرف بتأثير الاستشهادات المرجعية في مجال التخصص يعتبر من أحد المؤشرات المهمة التي تقيس جودة الإنتاج الفكري للبحوث العلمية المنشورة على مستوى التخصص حيث يوضح النسبة بين إجمالي الاستشهادات الفعلية المتحصلة بواسطة المؤلف أو المؤسسة وإجمالي الاستشهادات التي يمكن توقعها في التخصص او المجال البحثي.
تقرير مستخرج من قاعدة بيانات سيفال


المصدر: قطاع شئون الدراسات العليا - مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها