عدد الزيارات: 1483

تاريخ آخر زيارة: 11:59:51 2024-03-19

بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية ومحافظة القليوبية : جامعة بنها تحتفل باليوم العالمى لمكافحة الفساد

الأحد 12 ديسمبر 2021 - 09:29:19
بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية ومحافظة القليوبية : جامعة بنها تحتفل باليوم العالمى لمكافحة الفساد

نظمت جامعة بنها بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية بالقليوبية ومحافظة القليوبية ، اليوم الخميس الموافق 9/12/2021 ، احتفالية اليوم العالمى لمكافحة الفساد بحضور الدكتور جمال سوسه رئيس الجامعة ، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية ، واللواء خالد عبد اللطيف رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالقليوبية ، ونواب رئيس الجامعة، ونواب المحافظ وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة والأمناء المساعدين ، وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري والطلاب.

وفى كلمته أكد الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها أن الفساد هو المعوَّق الأكبر لمحاولات التقدم، والمقوَّض الرئيسي لعمليات التنمية في جميع أنحاء العالم، لذلك كان لابد من زيادة الوعي بخطورته، فهو الآفة الواجب مكافحتها، والمرض الواجب علاجه للتخلص من آثاره السلبية.
كما تقدم رئيس الجامعة بعظيم الشكر والتقدير لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لدعمه الدائم لجهود رجال مصر الشرفاء من هيئة الرقابة الإدارية فى مجال منع ومكافحة الفساد متبنيين شعار هذا العام (احفظ حقك، إلعب دورك، قل لا للفساد).
وأشاد رئيس الجامعة فى كلمته برجال مصر الشرفاء في هيئة الرقابة الإدارية بقيادة السيد الوزير/ حسن عبدالشافي، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، واللواء/ خالد عبداللطيف، رئيس مكتب الرقابة الإدارية بالقليوبية، وذلك على أدوارهم الوطنية الجليلة في مكافحة الفساد، وإرساء قيم النزاهة والشفافية.
وأضاف الدكتور/ جمال سوسه إن بنها تحرص دائمًا على إرساء مبادئ النزاهة والشفافية ، وتطبيق أهداف الاستراتيجيات الوطنية لمكافحة الفساد، وزيادة وعي الطلاب والطالبات بخطورة الفساد، وهو ما انعكس في الحرص على إدخال مفهوم "مكافحة الفساد" ضمن مادة "القضايا المجتمعية" - المقرر تدريسها للطلاب - كمتطلب تخرج للطلاب.
وفى نهاية كلمته قام الدكتور جمال سوسه بعرض تقديمي عن جهود جامعة بنها في نشر إجراءات قيم النزاهة والشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته .
من جانبه قال اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية ان اليوم العالمى لمكافحة الفساد فرصة حقيقية لرفع وعي شباب جامعة بنها وتعميق معرفتهم بالقضايا المتعلقة بمنع ومكافحة الفساد ولتسليط الضوء على مخاطر الفساد وتبعاته على التنمية الإقتصادية في مصر وفي العالم بأسره ، مشيرا الى ان أشكال الفساد تختلف في كافة قطاعات ومؤسسات الدولة.
واضاف " الهجان " ان مصر قد بدأت في عهد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي عصرًا جديدًا لمحاربة الفساد ولن تقبل بالفاسدين أو تصمت على الفاشلين حيث تم إطلاق الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ، والتي أشادت بها الأمم المتحدة وقامت بإدراجها كإحدى الممارسات الناجحة للوقاية من الفساد.
وأكد محافظ القليوبية ان هيئة الرقابة الإدارية لا تألو جهدًا في التصدي للفساد بكافة أشكاله إيمانًا بتأثيره السلبي في زعزعة ركائز التنمية ، وإضعاف النظم الإدارية، وتدمير النسيج الإجتماعـي، وتدمير الثقـة الإجتماعيـة فـي المؤسسـات العامـة مضيفا أن هذه الجهود الملموسة التي تبذلها الهيئة في مكافحة الفساد كان لها عظيم الأثر في الحفاظ على موارد الدولة وحفظ هيبتها وسيادة القانون ودعم جهود الإصلاح السياسي والتنمية المستدامة لتوفير حياة أفضل للأجيال الحالية والقادمة.
وفى كلمته أعرب اللواء خالد عبد اللطيف رئيس مكتب الرقابة الإدارية بالقليوبية عن شكره لجامعة بنها لمشاركتهم في احتفالية اليوم العالمي لمكافحة الفساد ، مشيرا إلى أن جامعة بنها كانت سباقة فى تطبيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ومنصة هامة فى توعية الطلاب بالأمور المتعلقة بالفساد باعتبارهم مستقبل الدولة وأمل مصر.
واستعرض رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالقليوبية فى كلمته تعريف الفساد والآثار السلبية الناتجة عنه فى مختلف القطاعات ، وأهداف ورؤية الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ودورها فى وضع السياسات والبرامج والآليات التي تكفل محاصرته كما استعرض اللواء خالد عبداللطيف خلال اللقاء جهود هيئة الرقابة الإدارية واختصاصاتها ودورها فى مكافحة الفساد وتعزيز قيم النزاهة والشفافية والحفاظ على المال العام ، مؤكدا على أن تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي أحد أهم الوسائل للحد من الفساد ، بالاضافة الى ضرورة زيادة الوعى المجتمعى بأهمية الوقاية من الفساد ومكافحته.
من ناحية أخرى شهدت الاحتفالية فيديوهات وعروض توضح دور هيئة الرقابة الإدارية فى مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام ، بالإضافة الى عرض فيلم بعنوان " حراس وطن" واختتمت الاحتفالية بالسلام الجمهورى لجمهورية مصر العربية.


ألبوم الصور


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى- إبراهيم جودة



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها