عدد الزيارات: 231

تاريخ آخر زيارة: 16:58:56 2022-10-06

‏ الحماية القانونية للأصول الوراثية للأصناف الحيوانية والنباتية .. ورشة عمل بجامعة بنها

الأربعاء 29 ديسمبر 2021 - 10:57:03
‏ الحماية القانونية للأصول الوراثية للأصناف الحيوانية والنباتية .. ورشة عمل بجامعة بنها

برعاية الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها ، نظم قطاع الدراسات العليا والبحوث بالتعاون مع مكتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا (التايكو) وبالتنسيق مع كليتي الزراعة والطب البيطري ورشة عمل عن "الحماية القانونية للموارد الوراثية الحيوانية والنباتية".

جاء ذلك بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتور رضا عبد الحليم عميد كلية الحقوق ، والدكتورة أماني عباس عميد كلية الطب البيطرى ، والدكتور محمود الزعبلاوي البدوى القائم بأعمال عميد كلية الزراعة ، والدكتور أيمن سمير مدير مكتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا (التايكو).
وفى كلمته أشار الدكتور ناصر الجيزاوى إلي جهود جامعة بنها للنهوض بالبحث العلمي ومواكبة التغيرات ، وسبل الانتقال بالجامعة من صفوف جامعات الجيل الأول والثانى والالتحاق بركب جامعات الجيل الثالث والرابع وآليات تذليل العقبات ومحاولة التغلب على التحديات التى تواجه الباحثين في شتى التخصصات ، مؤكدا على ضرورة على أهمية توظيف مخرجات البحث العلمي في المجتمع ومساهمتها فى حل مشاكل الصناعة والبيئة.
وأكد " الجيزاوى " ان الجامعة حريصة على دعم أبنائها المبتكرين والمتميزين في النشر الدولى والاستشهادات المرجعية لافتا الى أهمية ذلك في الترويج المؤسسي وإعلاء قيمة السمعة المؤسسية للجامعة.
من جانبه استعرض الدكتور أيمن سمير مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال جهود المركز فى دعم المبتكرين ، مشيرا الى أن المركز يضم مجموعة من البرامج التي من شأنها تشجيع الشباب على الاختراع والابتكار والتفكير خارج الصندوق بطرق غير تقليدية.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها