عدد الزيارات: 147

تاريخ آخر زيارة: 10:58:47 2022-10-02

ضمن مبادرة حياة كريمة: جامعة بنها تنظم قوافل طبية بقرية عرب الصوالحة بشبين القناطر

الأربعاء 29 ديسمبر 2021 - 03:50:13
ضمن مبادرة حياة كريمة: جامعة بنها تنظم قوافل طبية بقرية عرب الصوالحة بشبين القناطر

نظمت جامعة بنها، قوافل طبية بقرية عرب الصوالحة بمركز شبين القناطر ، وذلك في إطار مبادرة "حياة كريمة"، والتي أطلقها فخامة عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير القرى المصرية.

وجاءت القوافل برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية ، والدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها ، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.
وبحضور الدكتور محمود عراقي المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها ، والدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذة رانيا معتز عيسى أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبالتنسيق مع الدكتور محمود الصبروط مدير مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية.
وأكد الدكتور جمال سوسه ، أن جامعة بنها لها دور هام في خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال مشاركتها في كافة المبادرات الرئاسية ومنها مبادرة "حياة كريمة" لتطوير القرى المصرية ، مشيرا الى ان استمرارية إطلاق الجامعة للقوافل الطبية ، يأتي في إطار حرص الجامعة على مشاركتها في خدمة المجتمع المحلي، وذلك من خلال تقديم خدمات متميزة في كافة التخصصات بواسطة خبراء وأساتذة متخصصين بما يتماشى مع أهداف المبادرة الرئاسية حياة كريمة.
من جانبه أشار الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الي أهمية إبراز دور التعليم الجامعي في تطوير المجتمع وتنميته وتوسيع آفاقه المعرفية والثقافية من خلال إسهام مؤسساته في تخريج خريجين قادرين على تطوير مجتمعاتهم.
وقال الدكتور محمود عراقي إن هذه القوافل تأتي في إطار زيادة الترابط بين الجامعة والمجتمع ورفع العبء عن كاهل المواطنين وتفعيلًا لدور الجامعة في رعاية أبناء الإقليم من خلال القوافل المتكاملة للقرى الأكثر احتياجا ، وشارك في القوافل أساتذة وأعضاء هيئة التدريس وإداريين وطلاب من كلية الطب البشري وبمشاركة الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة. من ناحية أخري أضاف الدكتور محمد الأشهب، أن القافلة الطبية شارك فيها أطباء من كلية الطب في تخصصات الباطنة العامة والأطفال وجراحة العظام والرمد والإرشاد النفسي. وأوضحت الدكتورة نرمين عدلي انه تم الكشف على أهالى القرية وصرف العلاج مجانا ، كما تم تحويل بعض الحالات للمستشفى الجامعي لعمل الإشاعات اللازمة وإجراء العمليات الجراحية و الكشف المبكر لأورام الثدي.
وأشارت الى أن إجمالي الحالات التي تم الكشف عليها 450 حالة منهم 160 تخصص أطفال ، و 125 حالة تخصص عظام ، و 85 حالة تخصص باطنة ، و 80 حالة تخصص رمد.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - المكتب الإعلامي



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها