عدد الزيارات: 210

تاريخ آخر زيارة: 16:33:30 2022-10-06

جامعة بنها تنظم قوافل بيطرية وتوعوية بقرية الحصة بطوخ

الأربعاء 9 فبراير 2022 - 12:07:20
جامعة بنها تنظم قوافل بيطرية وتوعوية بقرية الحصة بطوخ

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها قوافل بيطرية وحملة توعوية عن مرض الحمى القلاعية ، بقرية الحصة مركز طوخ للكشف والعلاج بالمجان للثروة الحيوانية والداجنة.

جاءت القوافل برعاية الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها ، والدكتور محمود مغربى المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتورة أمانى عبد الرحمن عباس عميد كلية الطب البيطرى.
وقال الدكتور جمال سوسة إن استمرارية إطلاق القوافل البيطرية التى تنظمها جامعة بنها يأتي في إطار حرصها على المشاركة في خدمة المجتمع المحلى ورفع المعاناة عن المربين وزيادة الوعي البيطري لديهم.
وأضافت الدكتورة أمانى عباس ان القافلة تضمنت أيضا حملة توعوية عن مرض الحمى القلاعية بقرية الحصة وأهمية استخدام التحصينات وطرق العزل والتعامل مع الحالات المصابة والتغذية اللازمة للوقاية ورفع المناعة للحيوانات وكيفية الوقاية للحد من انتشار المرض.
واشار الدكتور محمد محفوظ وكيل كلية الطب البيطرى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن القافلة تمت بالتنسيق مع الدكتور محسن عبد الحفيظ مدير المستشفى البيطري التعليمي ، و الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع ، وبمشاركة أساتذة وأطباء وطلاب الكلية حيث تم الكشف وصرف العلاج بالمجان لعدد كبير من الحالات البيطرية، بالإضافة إلى قطعان من الدواجن خلال فاعليات القافلة.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى- إبراهيم جودة



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها