عدد الزيارات: 180

تاريخ آخر زيارة: 00:50:15 2022-09-25

جامعة بنها تحصل على 7 مهمات علمية وبعثتى دكتوراه وماجستير ضمن خطة البعثات للعام الخامس

الثلاثاء 8 مارس 2022 - 11:18:26
جامعة بنها تحصل على 7 مهمات علمية وبعثتى دكتوراه وماجستير ضمن خطة البعثات للعام الخامس

أعلن الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها عن ترشيح 9 من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعة ضمن الإعلان الخامس لخطة البعثات التي أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حيث حصلت الجامعة على 7 مهمات علمية وبعثتي دكتوراه وماجستير .

وقال الدكتور جمال سوسه أن جامعة بنها حريصة على الانفتاح على العالم وتشجيع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والباحثين للتقدم للإدارة المركزية للبعثات للحصول على منح دراسية بالجامعات الدولية والذى بدوره يعمل علي تنمية مهاراتهم وكفاءتهم.
من جانبه أشار الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث إلى فوز الدكتور محمد فوزي ابراهيم عيسى بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بمهمة علمية للمجر، والدكتور إبراهيم عبد الغفار السيد خليفه بكلية الزراعة بمهمة علمية بالصين.
كما فاز الدكتور محمد فكري محمد ابراهيم بكلية الزراعة بمهمة علمية بماليزيا ، والدكتور مصطفي محمد مجاهد بكلية العلوم بمهمة علمية لروسيا، والدكتور مصطفى محمد سعد بالطب البشري بمهمة علمية لإنجلترا ، والدكتور محمود عبد الرحمن عبد اللطيف بكلية الهندسة بشبرا بمهمة علمية لفلندا، والدكتور عمر محمد الأمين عبدالرازق بكلية التربية الرياضية بمهمة علمية بدولة كندا.
وفاز الدكتور محمد محمد عبد الحليم بكلية الهندسة بشبرا ببعثة للحصول على درجة الماجستير في انجلترا ، كما حصلت الدكتورة مريم إبراهيم أنور بكلية التجارة على بعثة للحصول على درجة الدكتوراه في انجلترا.
وأضاف الجيزاوي أن المنح العلمية التى حصلت عليها جامعة بنها ضمن خطة البعثات تنوعت ما بين جهة الايفاد وضمت عددا من الجامعات المرموقة حول العالم وتشمل العلوم الهندسية، والتكنولوجية ، والطبية ، والزراعية ، والرياضية ، والتجارية.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها