عدد الزيارات: 232

تاريخ آخر زيارة: 12:19:50 2022-10-02

خلال رئاسته مجلس الجامعة .. رئيس جامعة بنها: بعد النجاح الهائل للهاكاثون الأول من أولوياتنا تنظيم الهاكاثون الثانى فبراير 2023

الخميس 31 مارس 2022 - 02:35:00
خلال رئاسته مجلس الجامعة .. رئيس جامعة بنها: بعد النجاح الهائل للهاكاثون الأول من أولوياتنا تنظيم الهاكاثون الثانى فبراير 2023

عقد مجلس جامعة بنها اجتماعه برئاسة الدكتور جمال سوسه رئيس الجامعة ، وحضور الدكتور ناصر الجيزاوى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور محمود عراقي المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والأستاذة شيرين شوقى أمين عام الجامعة ، وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.

واستهل رئيس الجامعة الجلسة بتقديم التهنئة لأعضاء المجلس ومنسوبي الجامعة بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك اعاده الله على مصرنا الغالية والأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.
وقدم الدكتور جمال سوسه التهنئة للدكتور لطفي ابو سالم على ثقة القيادة السياسية لسيادته وتجديد تعيينه عميدا لكلية العلوم ، كما قدم التهنئة للدكتورة مروة مصطفى على صدور القرار الجمهورى بتعيين سيادتها عميدا لكلية التمريض ، والتهنئة أيضا للأستاذة رانيا معتز لصدور القرار الوزاري لتعيين سيادتها أمينا مساعدا للجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
واستعرض الدكتور جمال سوسه التوصيات المنبثقة عن أول هاكاثون مصرى فى موضوع المدن الذكية، والذي نظمته الجامعة بمشاركة 478 مشروع طلابى يمثلون 50 جامعة مصرية، وتصعيد 40 مشروع يمثلون 25 جامعة مصرية حكومية وأهلية وخاصة.
ووجه رئيس الجامعة الشكر للجنة المنظمة ولجنة التحكيم لهذا الحدث الهام الذى أقيم برعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى ، كما رئيس الجامعة الشكر لإدارة المدن الجامعية على استضافتها الجامعات المشاركة فى المبنى الفندقى بالمدن الجامعية.
وقال رئيس الجامعة أن إقامة الهاكاثون الأول في مجال المدن الذكية لم يكن أمرًا يسيرًا، خاصة مع الإقبال الكبير من جانب الجامعات المصرية المختلفة للمشاركة في فعاليات الهاكاثون، وهو ما أظهر إدراك الجميع لأهمية الحدث، الذي جاء بغرض تعزيز وتحفيز الشباب من المبرمجين وأصحاب الأفكار والرؤى؛ لتقديم أفكارهم الذكية ومشاريعهم البرامجية التي تُساهم في تحسين مستوى المدن.
وخلال الجلسة أعلن الدكتور جمال سوسه انطلاق الهاكاثون الثانى في شهر فبراير 2023 ، وتشكيل فرق العمل للإعداد والتنظيم والبرنامج الزمنى والترويج للمسابقات وتحديد المسارات التى يتضمنها الهاكاثون الثانى فى موعد أقصاه مجلس الجامعة القادم.
واشار رئيس الجامعة الى ان الجامعة حريصة على تكريم المتميزين والمبتكرين والموهوبين من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ، مضيفا أنه يجرى حاليا الإعداد لانشاء مركز رعاية الموهوبين والمُبدعين بالجامعة بهدف تعظيم الاستفادة من طاقات الشباب وإعداد جيل من الشباب فخور ببلاده ومعتز بذاته يقدم كل ما يفيد الوطن.
من ناحية أخرى وافق المجلس على مشروع الرعاية الصحية لأعضاء هيئة التدريس والذى يهدف الى تحسين الخدمة الصحية المقدمة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.
كما استعرض المجلس أيضا مشاركة الجامعة في المشروع القومي لمحو الأمية باعتباره أحد المشروعات القومية التي توليها الدولة اهتماما كبيرا، موجها بضرورة تفعيل قرار مجلس الجامعة بالمشاركة في المشروع القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار وذلك في إطار الدور المجتمعي الذي تقوم به الجامعة لخدمة المجتمع المحلي.
ووجه رئيس الجامعة بتكثيف الندوات و البرامج والأنشطة التوعوية التي تستهدف تنمية وعي الشباب الجامعي لمواجهة الشائعات والأفكار المتطرفة والتحديات التي تواجه الوطن.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - المكتب الإعلامي



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها