عدد الزيارات: 243

تاريخ آخر زيارة: 01:52:04 2022-09-25

أستاذة بجامعة بنها تفوز بجائزة مؤسسة اينسو أوردز للأبحاث المبتكرة في الهندسة والعلوم

الاثنين 23 مايو 2022 - 09:21:50
أستاذة بجامعة بنها تفوز بجائزة مؤسسة اينسو أوردز للأبحاث المبتكرة في الهندسة والعلوم

قدم الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها التهنئة للدكتورة سارة عبد ربه الأستاذ المساعد بقسم النحت والتشكيل المعمارى بكلية الفنون التطبيقية لحصولها على جائزة " إينسو أوردز " الهندية للأبحاث المبتكرة في مجالات الهندسة والعلوم والطب لهذا العام وذلك لابتكارها مشروع بحثي تم عرضه في إيطاليا عن الفنون والتكنولوجيا أثناء حصولها علي منحة تدريبية في ايطاليا لتصبح المؤرخة المصرية والفنانة التشكيلية الوحيدة التى تنال هذه الجائزة الدولية التي تمنحها المؤسسة للعلماء على مستوى العالم.

وأعرب رئيس جامعة بنها عن سعادته بهذا الإنجاز الذي يضاف الى رصيد إنجازات جامعة بنها، مشيرا الى أن الجامعة تزخر بالعديد من شباب العلماء المتميزين في مختلف المجالات العلمية والبحثية. وأكد الدكتور جمال سوسه أن الجامعة حريصة على خلق بيئة أكاديمية فريدة قادرة على التأثير الإيجابي في طبيعة العملية التعليمية وربط المناهج التعليمية بمتطلبات سوق العمل بحيث تكون قادرة علي حل مشاكل المجتمع وذلك في ضوء رؤية مصر 2030
كما قدم الدكتور عبد المؤمن شمس الدين القرنفيلى عميد الكلية التهنئة للدكتورة سارة عبد ربه الأستاذ المساعد بقسم النحت والتشكيل المعمارى لفوزها بتلك الجائزة وباعتبارها نموذجا رائعا يحتذى به. ومن المقرر ان تتسلم الدكتورة سارة عبد ربه جائزتها العالمية فى الثامن عشر من يونيو المقبل فى مدينة كويمباتور بالهند ، وشاركت فى تصميم أول عمارة افتراضية فى العالم بتطبيق «الميتافيرس» أثناء منحتها الدراسية فى إيطاليا وأكدت أن الفنانين والمعماريين الرواد فى إيطاليا أجمعوا على أنهم أول مرة يسمعون عن مشروعها البحثي المبتكر.
وتعد الدكتورة سارة الفنانة المصرية الوحيدة التى صممت لأول عمارة افتراضية فى العالم بتطبيق «الميتافيرس» الذي ابتكرته شركة مايكروسوفت الأمريكية ، كما فازت بجائزة كبرى فريدة أهدتها لها السفارة الإيطالية بمصر بالتعاون مع مؤسسة التنمية المستدامة بروما فى منحة دراسية وتدريبية وقامت بعمل بحث بأقدم جامعة إيطالية فى تاريخ الفن المعاصر والتكنولوجيا بصفتها مؤرخة الفن الوحيدة من مصر.
كما تعد أول فنانة تؤرخ لعالم الميتافيرس الافتراضى مع أعمال الفنانين والمعماريين عندما كانت تلقى محاضرات فى إيطاليا ، وتضمن مشروعها البحثى أكثر من عشرة دول على مستوى العالم يشارك فيه أشهر الفنانين العالميين فى مجال الفنون والتكنولوجيا.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها