عدد الزيارات: 215

تاريخ آخر زيارة: 10:49:51 2022-10-02

ختام فاعليات المعسكر الأول لحاضنة ميدتك لتصنيع الأجهزة الطبية والمعملية بجامعة بنها

الخميس 7 يوليو 2022 - 09:15:10
ختام فاعليات المعسكر الأول لحاضنة ميدتك لتصنيع الأجهزة الطبية والمعملية بجامعة بنها

يختتم اليوم فاعليات المعسكر الأول لحاضنة ميدتك لتصنيع الأجهزة الطبية والمعملية بجامعة بنها الذي تم تنظيمة تحت رعاية الدكتور جمال سوسة رئيس الجامعة، والدكتور محمود صقر رئيس اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والذي تم تنظيمة في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 5 يوليو حتى يوم الخميس الموافق 7 يوليو 2022 بعنوان "العقلية الريادية الطبية". بحضور عدد كبير من المختصين في تصنيع الاجهزة الطبية والمعملية وريادة الاعمال وطلاب وخريجين الجامعة.

واكد دكتور جمال سوسة رئيس الجامعة، حرص الجامعة على دمج البحث العلمي بالصناعة واحتياجات المجتمع والانتقال بمخرجات البحث العلمي الي الاقتصادي المعرفي وتحويل الافكار الي ثروة.
وأشار الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث خلال فاعليات المعسكر ان الهدف من إقامته جاء للاستفادة من أراء متخصصين سواء في ريادة الاعمال ومجال الشركات الناشئة، للتعرف على كيفية حماية الأفكار الصناعية وطرق الحماية المختلفة، وإمكانية تحول فكرة جديدة لمنتج صناعي حقيقي.
وأضاف الجيزاوي أن الحاضنات تعتبر أحد أهم أدوات التنمية المستدامة التي تحقق رؤية مصر 2030، والتي تتمثل في المعامل والكيانات الداعمة للبحث العلمي والابتكار وتحويل الأفكار الإبداعية والأبحاث التطبيقية إلى مشاريع إنتاجية وصناعية ناجحة ومستدامة.
وأوضح الدكتور نادر عبد الوهاب المدير التنفيذي للحاضنة أنه يمكن الحصول على فرصة للتمويل والتصنيع بالحاضنة بدعم مالي 25 ألف جنيه واستخدام معمل fabLab الخاص بالحاضنة والمجهز بأحدث أجهزة التصنيع الموجودة.


المصدر: قطاع شئون الدراسات العليا - مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها