عدد الزيارات: 658

تاريخ آخر زيارة: 08:10:46 2024-03-19

بالتزامن مع اليوم العالمى للتوعية بسرطان الثدي: جامعة بنها تطلق حملة للتوعية والوقاية من مرض سرطان الثدي

الأربعاء 23 نوفمبر 2022 - 11:49:33
بالتزامن مع اليوم العالمى للتوعية بسرطان الثدي: جامعة بنها تطلق حملة للتوعية والوقاية من مرض سرطان الثدي

أطلقت جامعة بنها برعاية الدكتور جمال سوسه رئيس الجامعة ، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حملة للتوعية بسرطان الثدي وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للتوعية بسرطان الثدي.

وأكد الدكتور جمال سوسه ، أن الجامعة شاركت فى جميع المبادرات الرئاسية التي تدعم الرعاية الصحية المتكاملة للسيدة المصرية، ومنها مبادرة القضاء على مرض سرطان الثدى ، مشيرا الى إن الحملة استهدفت رفع مستوى الوعي بسرطان الثدي ووسائل الوقاية منه للحد من انتشاره ، وذلك من خلال عقد الندوات التوعوية وتوزيع النشرات التوعوية والحث على إجراء الفحوصات الطبية اللازمة.
وأشار الدكتور السيد فوده الى أن الحملة تأتي ضمن مجموعة من الأنشطة لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة وتستهدف كافة المعلومات المتعلقة بسرطان الثدي من ناحية اخرى نظمت كلية التربية بإشراف الدكتور مجدى الشحات عميد الكلية وبالتنسيق مع الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع ندوة للتوعية بسرطان الثدي واستهدفت الندوة التوعية بمخاطر سرطان الثدي، وأهمية التوعية، والكشف المبكر، ووسائل الفحص الذاتي الدوري، وبعض المفاهيم الخاطئة عن المرض.
كما نظمت كلية الطب بإشراف الدكتور محمد الأشهب، عميد الكلية ندوة تثقيفية توعوية لمحاربة سرطان الثدي تحت شعار " وعي صحي .. دعم نفسي ..عاية اجتماعية "، واستهدفت الندوة الجانب الصحي والدعم النفسي والاجتماعي والديني في مجابهة هذا المرض، والتخفيف من حدته، باعتباره السبب الثاني في الوفيات حول العالم.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها