عدد الزيارات: 487

تاريخ آخر زيارة: 10:20:42 2024-03-19

رئيس جامعة بنها أمام حقوق إنسان البرلمان: لا يوجد سقف مالي مقابل الخدمات الطبية للطلاب

الخميس 8 ديسمبر 2022 - 09:16:53
رئيس جامعة بنها أمام حقوق إنسان البرلمان:  لا يوجد سقف مالي مقابل الخدمات الطبية للطلاب

أكد الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، عدم وجود سقف مالي مقابل الخدمات الطبية والصحية التي يحصل عليها الطالب المصري، وذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية، فضلا عن الاعفاءات والمنح التي تقدم

جاء ذلك خلال إجتماع لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، اليوم الثلاثاء بحضور رؤساء الجامعات التالية (القاهرة، الإسكندرية، عين شمس، حلوان، بنها) في إطار خطتها لاقامة حوار حول مفهوم حقوق الانسان ودور الجامعات في نشر ثقافة حقوق الانسان.
وأضاف "سوسة" الحرص علي تقديم أفضل مسكن للطلاب في المدن الجامعية، وتوفير أعلي قيم غذائية، مشيرا إلي أنه رغم تكلفه الطالب شهرياً، لكننا لانزال متمسكين بالمنظومة المجانية، قائلا : " اولادنا أمانه في ايدينا، وكافه الجامعات تسعي لخلق جيل حر يعتز بذاته.
وأشار "سوسة" إلي حرص جامعة بنها علي تثقيف الطلاب ووقوفهم علي كافة الانجازات التي تشهدها الدولة المصرية في السنوات الاخيرة والجهود المبذولة، حيث تم إعداد جدول زمني لزيارة المشروعات القومية لتعريف طلابنا بها، فضلا عن العمل علي محاربة الأفكار الهدامة.
وعن تعزيز وارساء ثقافة حقوق الانسان، نوه رئيس جامعة بنها إلي المقرر الذي بدأ تدريسة منذ 2013 ويعد اجتيازه شرطا للتخرج، وتم تطويرة بعد 2018 ليكون تحت عنوان " حقوق الانسان ومكافحة الفساد"، ثم أخيرا تطور إلي "القضايا المجتمعية" متضمنا ما يوصي به المجلس الأعلي للجامعات من قضايا مثل حقوق الإنسان ومكافحة الفساد ومحاربة الفكر الهدام إلي جانب ما تدلوا به كل جامعة من قضايا هامة.
ولفت "سوسة" إلي الدورات التدريبية التي تنظمها الجامعة في مجال حقوق الانسان ويقوم فيها نخبة من أساتذه الحقوق بالتدريس، مشيراً إلي أن الجرعة التوعوية والتثقيفية في مجال حقوق الانسان لا يحصل عليه الطلاب من خلال الكتب فقط ولكن أيضا عبر الافلام التسجيلية والندوات وفقا لجدول زمني محدد، فضلا عن نماذج المحاكاة.
وخلال اللقاء، أشار " سوسة" إلي مشروع جامعة الطفل مع اكاديمية البحث العلمي لاعطاء جرعة للاطفال التي يترواح اعمارهم ما بين 12-18 عام حول مفاهيم ومباديء حقوق الانسان، وتعزيز روح الانتماء.
وشدد رئيس جامعة بنها علي التزام الجامعة وكافة الجامعات المصرية علي تنفيذ الكود المصري الخاص بأصحاب الهمم في المباني الجديدة.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها