عدد الزيارات: 19

تاريخ آخر زيارة: 14:53:43 2024-05-25

جامعة بنها ضمن أفضل خمس جامعات إفريقيا وتتقدم عالمياً بتصنيف الجامعات الخضراء 2022

الاثنين 12 ديسمبر 2022 - 03:38:39
جامعة بنها ضمن أفضل خمس جامعات إفريقيا وتتقدم عالمياً بتصنيف الجامعات الخضراء 2022

أعلن الدكتور/ جمال سوسه رئيس الجامعة أن جامعة بنها حافظت على ترتيبها الإقليمي ضمن أفضل خمس جامعات على مستوى مصر وأفريقيا، وتقدمت عالمياً وفقاً للتصنيف الإندونيسي للجامعات الخضراء الصديقة للبيئة جرين متريك UI GreenMetric لعام 2022 حيث احتلت الجامعة الترتيب الثالث محليا وأفريقيا، وصنفت من افضل 500 جامعة عالميا لتحتل الترتيب 275 ضمن 1080 جامعة حول العالم من 85 دولة شاركت هذا العام بذلك التصنيف.

وافاد دكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن تصنيف جرين متريك يعتبر أحد أهم التصنيفات الدولية التي تقيس مدى التزام الجامعات بالمشاركة في تطوير بنية تحتية صديقة للبيئة ويعمل هذا التصنيف على ترتيب الجامعات وفقاً لعمليات التنمية المستدامة ومدى التزامها بمعايير البيئة النظيفة.
وأضاف الجيزاوي أن التصنيف يشتمل على ستة معايير رئيسية تتعلق بالتنمية المستدامة هي البنية التحتية والمباني الذكية والطاقة وتغير المناخ وتدوير النفايات والمياه والنقل والاستعدادات التعليمية والبحثية ويشمل كل معيار منها مجموعة من المؤشرات التفصيلية، وقد حققت الجامعة تقدما 72 مركز على مستوى العالم، ومركز على المستوى المحلي والإفريقي.
يذكر انه قد ظهرت 17 جامعة مصرية بين حكومية وخاصة إلى جانب الجامعة الأمريكية بالقاهرة بهذا الإصدار لتصنيف الجامعات الخضراء.
للإطلاع على نتيجة التصنيف كاملا


المصدر: قطاع شئون الدراسات العليا - مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث

كلمات دلالية:



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها