عدد الزيارات: 844

تاريخ آخر زيارة: 00:36:15 2024-06-21

اطلاق جائزة جامعة بنها للتميز الحكومى

الخميس 29 ديسمبر 2022 - 11:39:41
اطلاق جائزة جامعة بنها للتميز الحكومى

اطلاق جائزة جامعة بنها للتميز الحكومى ضمن المرحلة الثانية لتطبيق منظومة الجوائز الداخلية بالتعاون مع فريق جائزة مصر للتميز الحكومي بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمجلس الأعلى للجامعات

وفي هذا الإطار اكد الدكتور جمال سوسه رئيس الجامعة إن تنفيذ الجائزة بالجامعة يهدف إلي تنفيذ أهداف رؤية مصر 2030، ولدعم جهود الدولة لنشر وتعميق ثقافة التميز والتطوير المؤسسي بكليات الجامعة الستة عشر ، والتي تهدف في النهاية إلى تحسين جودة حياة المواطن وتعزيز ريادة وتنافسية الدولة المصرية.
يذكر ان الأستاذ الدكتور جمال سوسه رئيس الجامعة أصدر قرارا بتشكيل الفريق التنفيذى لإدارة جائزة جامعة بنها للتميز الحكومى بالجامعة برئاسة أ.د. إيمان عبد الحق الاستاذ المتفرغ بكلية التربية و عضوية كلاً من أ.د. حامد الزعبلاوى الأستاذ بكلية الزراعة بمشتهر ومسؤول التقييم باللجنة ، و أ.م.د شادى المشد نائب المدير التنفيذى للمعلومات بالجامعة ومسؤول الدعم التكنولوجي والتقني والأستاذة رانيا معتز الأمين المساعد لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومسئول التشغيل والدعم اللوجيستى والاستاذة إنچى يوسف صدقي مدير ادارة خدمة المواطنين بالادارة العامة لمكتب رئيس الجامعة ومسؤول الاتصال والعلاقات العامة.
كما اشار الأستاذ الدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أنه قد تم عقد ورشة تدريبية تمهيدية بمعرفة وزارة التخطيط والتنمية الأقتصادية على مدار يومين لفرق عمل الجائزة الداخلية التي شكلها رئيس الجامعة لإدارة منظومة التميز الداخلي، وذلك بهدف الاطلاع على آليات إدارة الجوائز الداخلية ومهام فريق العمل من الجامعات، والذي سيعد بمثابة حلقة الوصل المباشرة مع فريق إدارة جائزة مصر للتميز الحكومي بالتنسيق مع المجلس الاعلى للجامعات لإدارة عمليات الجوائز الداخلية .
كما استعرض فريق عمل جائزة مصر للتميز الحكومي مهام ومسؤوليات فريق عمل ادارة الجوائز الداخلية والتى تتكون من هيكلية فنية متخصصة فى التقييم، والعمليات واللوجستيات والتشغيل، والاتصال والتسويق.
بالاضافة الي المخطط العام لإدارة الجوائز الداخلية بدايةً من الإعلان عن الجوائز، وتدريب سفراء التميز وذلك خلال شهر يناير الجاري، ثم فتح باب الترشح والذي تتبعه عمليات التقييم والزيارات الميدانية وصولًا إلى التحكيم واعتماد النتائج وتكريم الفائزين، بالإضافة إلى تعميم أفضل الممارسات للاستفادة منها في عمليات التحسين والتطوير في الدورات القادمة.
من جانبه أكد المهندس خالد مصطفى، الوكيل الدائم لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمشرف العام على جائزة مصر للتميز الحكومي حرص إدارة الجائزة على تقديم كافة سبل الدعم الفني اللازم لتنفيذ منظومة الجوائز الداخلية بما يسهم في نشر وتعميق ثقافة التميز وتحقيق الشفافية وحوكمة ونزاهة مراحل الجائزة من خلال تشكيل معتمد لإدارة الجائزة الداخلية بالجامعة طبقاً لنموذج جدارات فرق إدارة الجوائز الداخلية، وتم إجراء المقابلات الشخصية لاعتماد السادة أعضاء فرق إدارة الجوائز الداخلية بالجامعات، وتوفير الادلة الاسترشادية، بالإضافة إلى تدريب المقيمين الداخليين في كل جامعة على معايير التقييم، وتوفير خبراء مستقلين، فضًا عن إدارة وتنفيذ عمليات التحكيم للجوائز بمشاركة المجلس الأعلى للجامعات.
واكدت الاستاذة سهى سعيد المدير التنفيذى لجائزة مصر للتميز الحكومى أن إطلاق منظومة الجوائز الداخلية بالجامعات يأتي من شأنه للعمل على تعميق ثقافة التميز بداخل الجامعات وكلياتها كذا ولتسليط الضوء علي النماذج الناجحة والتي تنعكس بدورها على جودة حياة المواطن بشكل أفضل في جميع الخدمات والتعاملات المقدمة.
كما أثرى اللقاء كل من الدكتور محمد محمدى مدير التقييم والجودة بالجائزة والدكتور محمد عبد السلام بتقديم عرض تقديمي مميز وتقديم الدعم الفني والتقنى الكامل لكل فريق إدارة جائزة جامعة بنها للتميز الحكومى.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها