عدد الزيارات: 536

تاريخ آخر زيارة: 04:07:04 2024-03-19

رئيس جامعة بنها يتفقد مزارع القمح والوحدات الإنتاجية بكلية الزراعة

الأحد 15 يناير 2023 - 09:40:31
رئيس جامعة بنها يتفقد مزارع القمح والوحدات الإنتاجية بكلية الزراعة

تفقد الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها اليوم السبت ، أعمال رش مغذيات محصول القمح بمزارع كلية الزراعة بمشتهر ، يرافقه الدكتور محمود الزعبلاوي عميد كلية الزراعة ، ووكلاء الكلية ، وأعضاء هيئة التدريس.

وأكد الدكتور جمال سوسه خلال جولته أن المساحة الجديدة المنزرعة بالقمح هذا العام والتى وصلت إلى 60 فدانا بدلا من 15 فدان في العام الماضي باعتباره من أهم المحاصيل الاستراتيجية الهامة التى تساهم فى سد العجز فى الفجوة الغذائية لدى مواطنى محافظة القليوبية ، مشيراً الى أن نوع التقاوي المستخدم هذا العام قادر علي الإنتاج في الظروف الصعبة وسلالة جديدة محسنة وراثياً ومناسبة للمناخ المصري.
من ناحية اخرى شملت الجولة تفقد رئيس الجامعة ومرافقوه مشروع الصوب الزراعية والتي تدار بطرق تكنولوجية متطورة لتوفير المناخ المناسب لإنتاج خضار عضوي ، موجهاً بالعمل على مضاعفة إنتاج الصوب وتوفيرها بأسعار مخفضة للمواطنين وذلك في إطار دور الجامعة لخدمة المجتمع المحلي وسد الفجوة الغذائية والحفاظ علي الأمن الغذائي.
من جانبه قال الدكتور محمود الزعبلاوي أنه تم زيادة المساحة المنزرعة بمحصول القمح هذا العام بأصناف عالية الإنتاجية هي جيزة 171 وسخا 95 ، بالاضافة الى انتاج التقاوى وكذلك تشجيع المزارعين على زراعة المحصول الاستراتيجى، القمح.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها