عدد الزيارات: 2168

تاريخ آخر زيارة: 05:10:11 2024-06-13

تحديث البرامج التدريبية لهيئة التدريس كمتطلب للترقية بجامعة بنها

الاثنين 3 أبريل 2023 - 05:50:19
تحديث البرامج التدريبية لهيئة التدريس كمتطلب للترقية بجامعة بنها

صرح الاستاذ الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ان مجلس الجامعة برئاسة الدكتور جمال سوسة رئيس الجامعة قد وافق على تحديث مصفوفة البرامج التدريبية التي يقدمها مركز تنمية قدرات هيئة التدريس بالجامعة وذلك لجميع الفئات المستهدفة كمتطلب للترقية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وذلك على النحو التالي:

  • للمعيد .. اخلاقيات البحث العلمي، ومنهجية البحث العلمي، ومعايير الجودة في العملية التدريسية، ومهارات الاتصال الفعال، مهارات العرض الفعال، وتحليل البيانات، وإدارة الوقت وضغط العمل.
  • المدرس المساعد .. النشر الدولي للبحوث العلمية، وإعداد مشروعات البحوث التنافسية، واستخدام التكنولوجيا في التدريس، ونظم الامتحانات وتقويم الطلاب، وإدارة المواقع الإلكترونية، وتنظيم المؤتمرات العلمية، وآداب وسلوكيات المهنة.
  • والمدرس .. التخطيط الإستراتيجي، ونظم الساعات المعتمدة، وبنوك الأسئلة والاختبارات الإلكترونية، والنزاهة والشفافية، وتسويق البحث العلمي.
  • والأستاذ المساعد .. التقييم الذاتي والمراجعة الخارجية، والإدارة الجامعية، والجوانب المالية والقانونية في الجامعات، وإدارة الجودة الشاملة، وإدارة الفريق البحثي.
يأتي ذلك في إطار سياسة الجامعة لتنمية مهارات وبناء قدرات منتسبيها وعدم تكرار البرامج التدريبية من فئة لأخرى.
على ان يبدأ اعتماد ذلك كمتطلب للترقية بداية العام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤، وذلك بالإضافة للدورات التدريبية التي يقرها المجلس الاعلى للجامعات في هذا الشأن.


المصدر: قطاع شئون الدراسات العليا - مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث

كلمات دلالية:



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها