عدد الزيارات: 334

تاريخ آخر زيارة: 15:19:23 2024-05-30

رئيس جامعة بنها يكرم فريق وحدة الأزمات والكوارث بالمستشفى الجامعى

الأحد 16 أبريل 2023 - 09:22:52
رئيس جامعة بنها يكرم فريق وحدة الأزمات والكوارث بالمستشفى الجامعى

كرم الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها فريق وحدة إدارة الأزمات والكوارث بالمستشفى الجامعى ، وذلك لما بذلوه من من جهد مخلص فى الإرتقاء بمنظومة السلامة والصحة المهنية بالمستشفيات الجامعية.

جاء ذلك بحضور الدكتور عمر الدخاخنى المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية ، والمهندسة أن ناجى مدير إدارة وحدة الأزمات والكوارث بالمستشفى الجامعى.
وقال رئيس الجامعة أن إنشاء إدراة الأزمات والكوارث بالمستشفى الجامعى يأتي فى إطار التدريب على كيفية مواجهة الأزمات وإدارتها باعتبار إدارة الأزمات أصبحت علما مهماً يجب الاعتماد عليه عند حدوث أي أزمة أو كارثة ، مشيرا الى أن السلامة والصحة المهنية ليس هدفها فقط الحفاظ على المنشآت بل الحفاظ على العنصر البشري وهو ما تسعى إليه الجامعة في كافة منشآتها من خلال مراعاة كافة اشتراطات السلامة والصحة المهنية التي تكفل توفير بيئة آمنة تحقق الوقاية من المخاطر للعنصرين البشري والمادي.
جدير بالذكر أن جامعة بنها قد قامت فى يناير الماضى بعمل تجربة نموذج إخلاء للمستشفى الجامعى، وذلك بالتعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ، حيث تتضمنت إخلاء لـ ١٧٨ من العاملين بالمستشفيات الجامعية من ضمنهم ٤٨ مريضا، مما أتاح هذا التدريب والتجربة من فرصة للتقييم الدقيق للموقف الحقيقى ومدى كفاءة الأجهزة فى التعامل مع الحالات الطارئة .


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها