عدد الزيارات: 267

تاريخ آخر زيارة: 03:39:13 2024-02-27

نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا يفتتح ورشة "أخلاقيات البحث العلمي " بكلية التربية النوعية

الأربعاء 7 يونيو 2023 - 10:06:25
نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا يفتتح ورشة

افتتح الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث، ورشة عمل عن أخلاقيات البحث العلمي والتي نظمتها كلية التربية النوعية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد إبراهيم عميد كلية التربية النوعية، والدكتور هاني شفيق رمزى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.
وقال الدكتور ناصر الجيزاوي أن الورشة تأتي في إطار سياسة الجامعة في ضوء ما تنتهجه في أنشطتها البحثية من استراتيجيات وسياسات وإجراءات تسعى في مجملها إلى الرقي بجودة البحث العلمي وتميزه ، بجانب الحث على الالتزام بالمسؤولية الأخلاقية في السعي نحو إنتاج المعرفة واكتسابها وحفظها ونقلها وتنميتها وتطبيقها ، مضيفا أن تطبيق تلك القواعد على بروتوكولات الإنتاج الفكري التي تحمل اسم الجامعة من رسائل علمية أو أبحاث أو مشروعات بحثية يحمي السمعة المؤسسية والأكاديمية للجامعة من أي ممارسات سلبية قد تؤثر عليها.
وأضاف نائب رئيس الجامعة أن الورشة ركزت على توعية الباحثين بأهمية وضرورة أخلاقيات البحث العلمي في الكتابة والنشر والقواعد المنظمة له والتي من شأنها تحسين جودة البحوث في الجامعة تضامناً مع رؤية مصر 2030 ، وأولويات الاستراتيجية الوطنية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها