عدد الزيارات: 19

تاريخ آخر زيارة: 11:49:08 2024-05-02

7 مجلات علمية بجامعة بنها ضمن المجلات الأعلى تصنيفا طبقا لتقرير المجلس الاعلى للجامعات إصدار يوليو 2023

الأربعاء 23 يوليو 2023 - 09:09:15
7 مجلات علمية بجامعة بنها ضمن المجلات الأعلى تصنيفا طبقا لتقرير المجلس الاعلى للجامعات إصدار يوليو 2023

أعلن الدكتور/ جمال سوسه - رئيس جامعة بنها أنه قد جاءت 7 مجلات علمية بجامعة بنها ضمن المجلات الأعلى تصنيفا طبقا لتقرير المجلس الاعلى للجامعات لشهر يوليو 2023.

واشار الدكتور/ ناصر الجيزاوي - نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث الى انه قد حصلت كل من مجلة كلية الآداب، ومجلة كلية التربية، والمجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة، ومجلة الفكر القانوني والاقتصادي، ومجلة علوم التمريض، ومجلة العلوم البيطرية، ومجلة العلوم الطبية على ٧ درجات من ٧ درجات اجمالي التقييم.
كما حصلت مجلة حوليات العلوم الزراعية بمشتهر، والمجلة العلمية للدراسات والبحوث التربوية والنوعية، ومجلة البحوث الهندسية بهندسة شبرا، على 6.5 درجة من إجمالي درجات التقييم، بالإضافة إلى حصول مجلة الدراسات والبحوث المحاسبية، ومجلة جامعة بنها للعلوم التطبيقية، ومجلة بنها للعلوم الإنسانية على 6 درجات من إجمالي درجات التقييم. ومجلة الدراسات والبحوث التجارية والتي حصلت على 5 درجات.
ووجه رئيس الجامعة ونائبه الشكر لمجالس إدارات وهيئات التحرير المسئولة عن هذه المجلات لما بذلوه من جهد في تحسين تصنيف المجلات العلمية عن العام الماضي.
يذكر أن من بعض معايير تقييم المجلات العلمية هي: انتظام المجلة في الصدور، ووجود المجلة على منصة بنك المعرفة المصري والتنوع في هيئة تحرير المجلة حيث تتضمن محررين من خارج الجامعة.
يمكن الإطلاع على المجلات العلمية لجامعة بنها من خلال الرابط التالي:
https://bu.edu.eg/e-services/Academic-Journals.php


المصدر: قطاع شئون الدراسات العليا - مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث

كلمات دلالية:



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها