عدد الزيارات: 314

تاريخ آخر زيارة: 09:35:45 2024-03-02

انضمام مصر لـ «بريكس» .. ندوةٍ تثقيفية بجامعة بنها

الأربعاء 13 سبتمبر 2023 - 12:36:11
انضمام مصر لـ «بريكس» .. ندوةٍ تثقيفية بجامعة بنها

في إطار حرص جامعة بنها على بناء الوعي المجتمعي ، والقيام بدورها في توعية وتثقيف المجتمع ، عقدت كلية التجارة ندوة تثقيفية بعنوان " انضمام مصر لتكتل بريكس ، كيف تعظم مصر مصالحها الاقتصادية والجيوسياسية ".

وجاءت الندوة برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بعمل رئيس جامعة بنها ، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور سامي غنيمي عميد التجارة ، والدكتور مجدي مليجي وكيل كلية التجارة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وبالتنسيق مع الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وحاضر في الندوة الدكتور فتحي السيد مدرس الاقتصاد بكلية التجارة ، والنائبة الدكتورة سماء سليمان وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ ، والدكتور محمود خليفة جودة مدرس العلوم السياسية والكاتب المتخصص في العلاقات الدولية ، والخبير الاقتصادي الدكتور وليد جاب الله عضو جمعية الاقتصاد السياسي ، والدكتور حسني مهران العميد الأسبق لكلية التجارة.
وتناولت الندوة طبيعة النظام العالمي الحالي ومعطياته ومدى استفادة مصر اقتصاديًّا وسياسيًّا من انضمامها إلى مجموعة البريكس ، وأهم الفوائد التي ستجنيها مصر من انضمامها على المستوي السياسي متمثلة في استثمار قوة الدول الأعضاء في حل الخلافات والصراعات في المنطقة العربية وفي القارة الإفريقية، كما أن انضمامها يعكس حجم وثقل ونفوذ مصر في منطقة الشرق الأوسط والقارة الأفريقية ، فضلاً عن دور مصر في القضايا العالمية المُلحة كتغير المناخ ومكافحة الإرهاب. بالإضافة الى أن توسع البريكس يأتي في ظل جملة من التغيرات التي طرأت على النظام الدولي.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى



الشروط والأحكام | المشاركة الإلكترونية | الأسئلة الشائعة
جامعة بنها © 2011-2020
تصميم وتطوير البوابة الإلكترونية بجامعة بنها